أخبار اليمن

مشعل: إسرائيل عدوة للإنسانية و للسلام

وصل إلى صنعاء مساء اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) خالد مشعل والوفد المرافق له في زيارة يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين .
وأوضح مشعل في تصريح صحفى- أنه سيلتقي خلال الزيارة بالقيادة السياسية اليمنية ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لإطلاعها على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية .
وقال ” نحن قدمنا للتشاور مع القيادة اليمنية, لأننا نمر في محطات تاريخية مهمة في تاريخ الأمة وفي تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي ? وأخرها الجريمة الصهيونية الغادرة بحق مدنيين عزل جاءوا في مهمة إنسانية لكسر الحصار على غزة وإغاثتهم فإذا بإسرائيل ترتكب مجزرة بشعة بحقهم ليتأكد للعالم إن إسرائيل عدوة للإنسانية وعدوة للسلام”.
وطالب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس المجتمعين العربي والدولي باتخاذ قرار شجاع لكسر الحصار عن عزة خاصة بعد جريمة اعتداء الكيان الصهيوني على أسطول الحرية الذي أكد بأن هذا الكيان عدوا للإنسانية والسلام.
وقال مشعل ” أنه بعد جريمة الاعتداء على أسطول الحرية من قبل الكيان الصهيوني لا بد من كسر الحصار عن أهلنا في غزة ?وأنه لا يمكن الصبر على هذا الحصار وآن للموقف العربي والدولي إن يبادر إلى اتخاذ قرار شجاع لكسر ذلك الحصار.
وأضاف ” إن على العالم والمجتمع الدولي إن يردع هذا الكيان الخطر على كل القيم وكل المثل وعلى العالم جميعا وعلى أمنه واستقراره ”
وحول رد فعل حركة حماس تجاه اعتداء الكيان الصهيوني على أسطول الحرية قال مشعل ” أن حماس دائما منحازة إلى شعبها وأمتها وحقوقها وهي قادرة مع بقية القوى الفلسطينية وشعبها وأمتها وأحرار العالم على انجاز مشروعها الوطني وحق تقرير المصير والتخلص من الاحتلال البغيض الذي يفاجئنا ويفاجئ العالم كل يوم بجرائمه المتلاحقة”.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com