أخبار اليمن

الزوكا: هدفنا من مشاورات جنيف ايقاف العدوان ورفع الحصار الجائر على شعبنا

اكد الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ان الهدف الاساسي الذي يسعى اليه وفد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في مشاورات جنيف التي تنعقد برعاية الامم المتحدة بين المكونات السياسية اليمنية هو وقف العدوان ورفع الحصار على اليمن .

وقال الزوكا في تصريح هاتفي لقناة الميادين من جيبوتي – التي غادرها وفد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه ووفد انصار الله وبقية القوى السياسية قبل ساعة من الان متوجها الى جنيف- ما يهمنا نحن هو وقف العدوان الغاشم على بلادنا ورفع الحصار الجائر على شعبنا

مضيفا: يهمنا كيف نعمل على ايقاف العدوان وكيف نرفع الحصار المفروض على شعبنا وهذا هو ما نأمله ونطمح اليه من المشاورات القادمة في جنيف .

وكان الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اكد أن المؤتمر مستعد إلى الذهاب الى أقصى بقعة في العالم من أجل الشعب اليمني الصابر والصامد ووقف العدوان الذي يعاني بسببه الشعب الأمرين ? حيث يعاني القصف البربري الهمجي الحاقد على شعبنا بكل أنواعه والذي استهدف الحرث والنسل ? وكافة مقدرات الوطن .

وأضاف الزوكا في تصريح خاص لـ”اليمن اليوم” خلال مغادرة وفد المؤتمر الشعبي العام مطار صنعاء يوم امس للمشاركة في مشاورات جنيف التي ستنعقد برعاية أممية وبمشاركة المكونات والأطراف السياسية ? إن وفد المؤتمر سيسعى لرفع الحصار الجائر المفروض على الشعب الأبي ? خاصة أن بيان الأمم المتحدة الصادر عن المبعوث الأممي يوم أمس أكد أن المشاورات في جنيف ستجرى بين المكونات السياسية المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه والمشترك وشركاؤه وأنصار الله وحلفاؤهم والحراك الجنوبي السلمي.

نافيا صحة الاقاويل التي تحدثت عن المشاورات ستضم طرفين حكومة ومعارضة ? مؤكدا?ٍ أن مشاورات جنيف ستكون حوارا?ٍ بين المكونات السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com