أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

المرصد الأوروبي يدعو لوقف فوري للحرب على اليمن وفتح تحقيق حول الانتهاكات

دعا المرصد الأوروبي لحقوق الإنسان إلى وقف فوري للحرب التي يتعرض لها اليمن وفتح باب التحقيق حول الانتهاكات التي تعرض لها المواطنين من قصف عشوائي واستهداف التجمعات السكانية المدنية .

وقال رئيس المرصد الدكتور هياف خالد ربيع  في تصريحات نشرته له يوم الأحد 19 ابريل 2015 ان الوضع الانساني في اليمن خطير للغاية وان هناك كارثة حقيقية تواجه المدنيين في المدن التي تشهد مواجهات مسلحة وقصف عشوائي بمختلف انواع الاسلحة .

وأكد ان ذلك يأتي في ظل صعوبة ايصال المواد الغذائية والصحية الى المدن اليمنية المختلفة .. محذرا?ٍ من ان ذلك يؤدي الى مزيد من معاناة المدنيين? فضلا?ٍ عن غياب خدمات الكهرباء والمياه .

وكشف رئيس المرصد الاوروبي الحقوقي عن قيام فريق عمل متخصص من المركز حاليا?ٍ بالتواصل مع العديد من منظمات الاغاثة الدولية والمانحين الذين ابدوا استعدادهم لتوفير متطليات الاغاثة من اغذية ومياه وادوية .

وجاءت هذه الدعوة لتعزيز مطالبة الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالوقف الفوري للحرب على اليمن? إضافة الى دعوة المفوض السامي لحقوق الانسان رعد حسين لفتح التحقيق حول اي انتهاكات قد تكون تمت خلال عمليات القصف والمواجهات والتي سقط خلالها العشرات من المدنيين والنساء والاطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com