أخبار اليمنأخبار وتقاريرالصحــافــة والإعلام

جهاز الرصد الديمقراطي يندد بجريمة اغتيال الخيواني

شهارة نت – صنعاء

ندد جهاز الرصد الديمقراطي ( جرد ) بجريمة اغتيال الصحفي و الحقوقي الأستاذ عبدالكريم الخيواني عضو اللجنة الثورية العليا وعضو المكتب السياسي لانصارالله والتي أقدمت عليها عناصر الغادرة والخيانة بمداهمته اليوم بجوار منزله بالعاصمة صنعاء على متن دراجة نارية وأطلقت عليه رصاصات ألاثم والإجرام ليفارق على إثرها الحياة ويفوز بالشهادة وتفر هي بالجرم والقبح والإثم .

وأضاف البيان الصادر عن الجهاز اليوم ان استهدف قامة وطنية صحفية وحقوقية وثورية بحجم الأستاذ الشهيد الخيواني هو استهداف للوطن ولأمنه ولسلمه الاجتماعي واستهداف للثورة والتغيير وللحريات والحقوق . فقد كان الشهيد احد أول وابرز مقارعي الطغيان والتوريث , و ناهض بكل قوة وجراءة الاستبداد وتكميم الأفواه وقمع الحريات , ونافح عن كل فضيلة وكان سفيرا للنوايا الحسنة .

وأضاف البيان ان هذه الجريمة الغادرة الجبانة وغيرها من الجرائم التي ارتكبت بحق المواطنين تحتم على الجميع التوجه والإسراع في التقارب و التفاوض الجاد لحل الأزمة الحاصلة في البلد والتي لا يصب استمرارها الا في صالح من يريدون زعزعة امن هذا والوطن واستقراره وتعايشه بارتكاب الجرائم في كل شارع , وهو ما يحتم على الجميع تقديم التنازلات في سبيل مجاوزة هذه الأزمة و استكمال السير لبناء الدولة بصفة عامة , والإسراع في عملية إعادة ترتيب أجهزة الأمن بصورة مهنية ووطنية وفاعلة لتقوم بواجباتها وتتحمل مسئوليتها في حفظ امن الوطن والمواطنين بصفة خاصة .

كما أهاب البيان بالأجهزة الأمنية سرعة ملاحقة الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاء فعلتهم الجبانة النكراء التي ارتكبت بحق المناضل والصحفي والحقوقي والثائر الأستاذ الشهيد عبدالكريم الخيواني وبحق غيره من ضحايا هذه العمليات الغادرة والجبانة .

واختتم البيان سائلا الله عز وجل له الرحمة و ان يتقبله في الشهداء وان يلهم أهله وذويه وزملاءه ومحبيه الصبر والسلوان , وان يحفظ الله اليمن وجميع أبناءه من كل سوء ومكروه وان يلهم الجميع لما فيه خير وصلاح اليمن وانا لله وانا اليه راجعون , ولا نامت أعين الغدر والخيانة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com