أخبار اليمن

العطاس:التحركات الجنوبية في الخليج ستشارك فيها قيادات من الشمال

قال حيدر أبوبكر العطاس رئيس الوزراء اليمني الأسبق إن قيادات يمنية جنوبية تتواجد حاليا في أبوظبي في إطار تشاورات تجريها لبلورة موقف يمني جنوبي موحد إزاء التطورات الجارية في اليمن.

وأضاف العطاس في تصريحات خاصة لشبكة “إرم الإخبارية? أن هذه المشاورات ستتوج في غضون أيام قليلة بلقاء تمهيدي تعرض فيه مختلف أوجه القضية الجنوبية وتحدد فيه الرؤى المناسبة للتعامل مع المستجدات والتطورات الجارية في اليمن الشمالي? فضلا عن مواقف القوى الإقليمية من هذه التطورات.

وذكر العطاس أن علي سالم البيض? الذي كان نائبا لرئيس اليمن قبيل الحرب الأهلية عام 1994? ورئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية 1986 – 1990? سيشارك في الاجتماع التمهيدي ? إذا تم تجاوز بعض الظروف التي حالت دون وصوله إلى أبوظبي حتى الآن.

ولم يستبعد العطاس مشاركة رئيس الوزراء اليمني الأسبق محمد سالم باسندوة في هذه المشاورات? وكذلك في اللقاء التمهيدي الذي سيعقبها? كما ذكر أن هناك لقاء موسعا يعقب اللقاء التمهيدي قد يعقد في أبوظبي أو الرياض? وتحضره جميع القيادات الجنوبية? إضافة إلى فعاليات وقيادات سياسية? وحزبية من اليمن الشمالي? لمناقشة اتفاق من شأنه تلبية المطالب المشروعة لجنوب اليمن? بما فيه حق تقرير المصير? بعيدا عن سياسة الالحاق التي اتبعها النظام السابق في صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com