أخبار اليمن

الصبيحي يصل عدن جنوب اليمن

وصل وزير الدفاع في الحكومة المستقيلة اللواء محمود الصبيحي? صباح الأربعاء? إلى محافظة عدن (جنوب اليمن)? قادما?ٍ من مسقط رأسه بمحافظة لحج.

وأوضح مصدر محلي مطلع لوكالة “خبر” للأنباء? أن اللواء محمود الصبيحي وصل عدن قبل قليل من كتابة الخبر في الساعة الـ11 و10 دقائق.

وأشار إلى أنه من المرج?ح أن يلتقي بالرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي خلال الساعات القادمة.

وأفاد المصدر بأن الصبيحي وصل عدن بعد أن ذهب إليه? الثلاثاء? شقيق هادي ووكيل الأمن السياسي في محافظات “لحج? أبين? عدن” اللواء ناصر منصور هادي ومحافظ محافظة لحج أحمد عبد الله المجيدي حيث قاما بدعوته وأقناعه بالحضور إلى عدن.

وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي? غادر العاصمة صنعاء? إلى مسقط رأسه في منطقة المضاربة بلحج? بعد نصف شهر من مغادرة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي? ووصوله عدن.

وكشفت مصادر خاصة لأسبوعية “المنتصف” عن تفاصيل تمكن اللواء الصبيحي? من المغادرة? مشيرة?ٍ إلى أن ذلك تم بعد تنسيقات تمت مع زعماء قبليين من مناطق مأرب والجوف? وأنه سلك طريق صنعاء ـ الحديدة? ثم اتجه عبر طريق الخوخة? الساحلي حتى وصل لحج عبر تعز.

الجدير ذكره أن أغلب أفراد الحراسة التابعين له هم من أبناء مأرب.

المصادر أكدت أن الشيخ القبلي والقيادي الإصلاحي في الجوف? الحسن أبكر? وشخصيات أخرى هي من رتبت مغادرة الصبيحي? حيث غادر صنعاء فجر السبت.

وقالت مصادر الصحيفة? إن 4 من أفراد حراسته سقطوا بين قتيل وجريح? بينهم قائد حراسته? يدعى “علي هادي بن مثنى” وهو من أبناء مأرب? في اشتباكات اندلعت بينهم ومسلحين من جماعة أنصار الله? في منطقة الخوخة? فيما تم احتجاز 5 من المرافقين كانوا على متن إحدى السيارات.

وذكرت وكالة “خبر”? أن جنديا?ٍ من أفراد الحراسة استشهد خلال المواجهات? وأن قبائل الصبيحة (التي ينتمي إليها وزير الدفاع) وصلت فجر الأحد? إلى الخوخة وتمكنت من إطلاق سراح الـ5 المرافقين.

مصادر الصحيفة? قالت? إن الصبيحي ظل يشكو من تدخلات اللجنة الثورية في مهامه? وأنه كان يعاني استفزازا?ٍ من قبل بعضهم وعدم تنفيذ أوامره.

وقالت المصادر? إنه أبلغ قيادات في الحوثيين: “لست أدري هل أنا وزير الدفاع أم مندوب اللجنة الثورية..? وفيما إذا كان لابد من إمضائه على كل شاردة وواردة داخل الوزارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com