أخبار اليمن

هادي يعيد منزل البيض ويصدر قرارات غير معلنة بتعيين قادة عسكريين وتوترات تجتاح الجنوب

كشفت مصادر مقربة من الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي? عن جملة من الإجراءات الجديدة التي يعتزم هادي اتخاذها خلال الساعات القادمة.
وأشارت إلى أن هادي وجه اللجان الشعبية التي يقودها شقيقه? بتسليم منزل علي سالم البيض? لمقربين من الرئيس السابق “البيض”? بعد أن كان قد وجه في وقت سابق بتسليمه لأولاد الأحمر.
وقالت المصادر أن هذه الخطوة تأتي بعد اتفاق هادي مع عدد من أولاد الأحمر المتواجدين في عدن من اجل تسليم المنزل للرئيس السابق علي سالم? وذلك كبادرة للتعبير عن حسن النوايا وكسب المزيد من الشعبية لدى أبناء الجنوب.
المصادر ذاتها أكدت عن قيام هادي باصدار توجيهات غير معلنة تقضي بتعيين قادة عسكريين وأمنيين جنوبيين في العديد من المؤسسات العسكرية المتواجدة في الجنوب والتي ما زالت واقعة تحت قيادة ضباط من أبناء المناطق الشمالية.
وكشفت المصادر أن “هادي” وجه‬ بإقالة كلا” من العميد الركن / عبدالله ضبعان قائد اللواء 33 مدرع في محافظة ‫?الضالع والعميد الركن / مرزوق الصيادي قائد اللواء 201 في محور العند واستبدالهم بقيادات جنوبية موالية له.
مصادر عسكرية من جانبها أكدت لـ”شهارة نت” أن حالة من التوتر والاستنفار تسود العديد من المعسكرات المتواجدة في الجنوب? ومنها قاعدة العند بمحافظة لحج? وذلك عقب الإنباء التي ترددت بشأن تعيين قادة جنوبيين.
وأضافت المصادر أن هادي كلف شقيقه بمعية قيادات جنوبية بالتواصل مع قادة المعسكرات الشماليين وإقناعهم بضرورة تسليم معسكراتهم تفاديا?ٍ لأي مواجهات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق