أخبار اليمن

شهارة نت تنشر نص البيان الصادر عن اللجنة الرئاسية بمأرب بعد عقد اجتماعها الاول

عقدت اللجنة الرئاسية? بالقصر الجمهوري بمدينة مأرب? اجتماعا?ٍ موسعا?ٍ برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي? ووزير الداخلية اللواء الدكتور جلال الرويشان? وحضور محافظ مأرب سلطان العرادة? ومشايخ قبليين موالين لحزب الاصلاح? وآخرين مستقلين.
واصدرت اللجنة في ختام اجتماعها الاول البيان التالي:
اجتمعت اللجنة الرئاسيه المشكله فور وصولها باللجنة الأمنية بمحافظة مأرب ووقفت على طبيعة الأوضاع الأمنية والانتشار العملياتي للوحدات العسكرية والأمنية والإجراءات المتخذة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة وأوجه العلاقة القائمة بين الوحدات العسكرية والأمنية ومشائخ وأعيان المنطقة والمكونات السياسية والحزبية والمجتمعية وعامة المواطنين.
واستعرضت اللجنة حيثيات وملابسات الموقف حول كتيبة الاحتياط وما تعرضت له من اعتداء بمنطقة نخلا والسحيل والتدابير العسكرية والأمنية المتخذة حينها ودوافع وأبعاد وخلفيات الاعتداء وتأثيرها على أمن واستقرار المحافظة.
وجددت اللجنة التأكيد على استعادة الأسلحة والمعدات المنهوبة فورا?ٍ ودون تلكؤ أو تسويف وبما يجنب المنطقة إجراءات عسكرية رادعة الكل يحرص على عدم اللجوء إليها حفاظا?ٍ على أمن واستقرار المحافظة وتجنيبها المزيد من التدهور للحالة الأمنية المؤثرة سلبا?ٍ على عوامل الاستقرار والبناء والتنمية.
ودعت اللجنة الوحدات العسكرية والأمنية إلى التحلي باليقظة والجاهزية وتعزيز أواصر الروابط الأخوية والعلاقة القائمة مع السلطات المحلية في المحافظة وعامة المواطنين ولما فيه خير واستقرار المحافظة.
هذا وستواصل اللجنة مهامها في ضوء ما أسندت إليها من مهام وبما يخدم تنفيذ التوجيهات وما نص عليه اتفاق السلمة والشركة وملحقه الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com