أخبار اليمن

القاعدة في شبوة تسيطر على مواقع تابعة للجيش اليمني

سيطرت عناصر من القاعدة على المواقع التي كانت تتمركز فيها كتيبة قوات الاحتياط في شبوة? والتي تعرضت لهجوم مسلحين يتبعون تجمع الإصلاح والقاعدة في محافظة مأرب? الخميس الماضي.

ونقلت صحيفة “اليمن اليوم” عن مصدر عسكري في محافظة شبوة? إن عناصر القاعدة سيطرة على تلك المواقع عقب انسحاب الكتيبة.

وحسب الصحيفة? أوضح المصدر أن اشتباكات عنيفة حدثت بين القوة المرابطة في مفرق الصعيد وعناصر من تنظيم القاعدة هاجمت النقطة مساء أمس الاول نتج عنها استشهاد أحد الجنود وإصابة 2 آخرين? قبل أن يلوذ المسلحون بالفرار باتجاه مديرية “حبان”.

وأفاد المصدر بأن عناصر القاعدة استغلت مغادرة كتيبة قوات الاحتياط التي كانت متمركزة في “قرن السوداء والضلعة” بمديرية حبان? وقامت بالسيطرة على تلك المواقع لتؤمن بذلك تحركات على طول الخط العام الذي يربط حبان بـ”عتق والصعيد”? وصولا?ٍ إلى مديرية المحفد في أبين.

يذكر أن الكتيبة نفسها تعرضت لهجوم شنته مسلحون من حزب الإصلاح والقاعدة يعسكرون في منطقتي السحيل ونخلا بمحافظة مأرب أثناء ما كانت في طريقها إلى صنعاء الخميس المنصرم.

وأسفرت المواجهات عن الاستيلاء على كامل المعدات العسكرية واستشهاد وجرح العشرات من الجنود وأسر آخرين? ونهب كامل الآليات العسكرية ونقل معظمها إلى معسكر تدريبي معروف لتنظيم القاعدة في منطقة اللبنات الواقعة بين الجوف ومأرب? كما تم إعطاب وإحراق (6) آليات وطقمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com