أخبار اليمن

الأوقاف: الحجاج اليمنيين يواصلون أداء مناسك الحج دون أي إشكاليات

قالت وزارة الاوقاف والأرشاد أن الحجاج اليمنيون في أتم الصحة ويواصلون أداء مناسك الحج بمستوى من الانضباط والتقيد بسنن وأركان الفريضة? من دون أي إشكاليات.
وأشار وكيل الأوقاف في تصريحه لـ(سبأ) إلى متابعة غرفة عمليات بعثة الحج اليمنية لمستوى الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين في الأراضي المقدسة وأدائهم للمناسك بسهولة ويسر.

وكان نحو مليوني مسلم بداءو اول ايام عيد الاضحى برجم الجمرة الكبرى في مشعر منى بالقرب من مكة المكرمة غرب السعودية? مواصلين بذلك مناسك الحج التي بدأت الجمعة باداء الركن الاعظم في عرفات.

وتوجه الحجاج الى منى التي تبعد نحو ستة كيلومترات عن عرفة ليل الجمعة سيرا?ٍ على الاقدام او في حافلات.

وبعد يوم عرفة الجمعة صل?ى الحجاج صلاة الظهر والعصر جمعا وقصرا بمسجد نمرة. وبدأت بعد مغيب الشمس نفرة الحجاج الى مشعر مزدلفة حيث جمعوا حصوات الرجم وامضوا الجزء الاكبر من ليلتهم قبل التوجه مجددا?ٍ الى منى.

وغطى اللون الابيض لون لباس الاحرام للرجال من الحجاج? منطقة جبل عرفات حتى لا تكاد ترى تضاريسها.

ويتحرك بعضهم ومعه حقيبته واغراضه الخاصة ويستخدم كبار السن كراسي نقالة قبل الوصول الى مدن الخيام. لكن الكثير من الحجاج ينصبون خيامهم الخاصة والبعض يرتاح على حشايا فرشها على الارض.

وبحسب السلطات السعودية? وصل نحو 1,4 مليون مسلم من 163 جنسية من الخارج لاداء فريضة الحج? يضاف اليهم مئات الاف الحجاج من داخل المملكة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق