أخبار اليمن

المؤتمر وحلفاؤه يدعون الى الوقف الفوري للعنف في العاصمة

دعت الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادة احزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى الوقف الفوري لكافة اعمال العنف الجارية والمتصاعدة حاليا?ٍ في العاصمة صنعاء? والتي سقط نتيجة لها العديد من الضحايا من المواطنين الابرياء ? وتهدد حياة سكان العاصمة وسببت لهم المزيد من المعاناة نتيجة نزوحهم من المناطق التي شهدت المواجهات إلى مناطق اكثر امانا?ٍ.

وأكدت الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادة احزاب التحالف موقفها الحريص على حل الخلافات ايا?ٍ كانت بالحوار الذي يجنب الوطن مخاطر الحرب والدمار ? مجددين وقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية في كل ما يصون ارواح اليمنيين ودمائهم وكافة المكاسب الوطنية .

وجدد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني دعوتهم لأعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه عدم الانجرار إلى الصراع الدائر وكل ما يرتبط به من اعمال عنف ? مؤكدين ادانتهم لأي استهداف لمؤسسات الدولة ومنشآتها العسكرية والمدنية.

مدينين –في هذا الصدد- ما تعرض له مبنى التلفزيون من اعتداء ? بالإضافة إلى ادانتهم لأي استخدام لمساكن المواطنين وأي ممتلكات الخاصة في اي اعمال عنف.

مجددين دعوتهم لكافة الاطراف السياسية والقوى الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في الساحة الوطنية إلى التحرك السريع والفعال والتنسيق فيما بينها من اجل ايجاد مخارج سلمية لوضع حد للازمة الراهنة والمتفاقمة وإسكات اصوات المدافع ولغة العنف والدم وتفويت الفرصة على اي اطراف متربصة تسعى للزج باليمن واليمنيين في اتون الحرب الأهلية المدمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com