أخبار اليمن

استقالات جديدة في صفوف الجيش والأمن اليمني

كشفت مصادر اعلامية? عن قيام عدد من ضباط وقادة الجيش اليمني والأمن بتقديم استقالاتهم الى رئيس الجمهورية.
واشارت المصادر الى قيام ضابط في قيادة المنطقة العسكرية الأولى? بتقديم استقالته من المنطقة فيما لحقته استقالة اخرى من ضابط في اللواء الأول حماية رئاسية.
موضحة أن الملازم أول مراد خميس باخلة والملازم أول عبيد كرامة بازهير استقالا بسبب ما قالا من أن النظام لم يحفظ لهما شرفهما وكرامتهما كرجال أمن? وقالا في الاستقالة? التي قالت صحيفة “الوسط” بأنها حصلت على نسخة منها – إن المتهم محمد أحمد البريكي قام – الخميس قبل الماضي – بمحاولة قتلهما واختطافهما بطريقة غادرة لتسليمهما إلى القاعدة.. وأوضحا أنهما تمكنا من إشعار الأجهزة الأمنية? وتقديم بلاغ ضده? إلا أن الأمن لم يتخذ أي إجراءات عقابية تجاهه? ولم يقم النظام بواجبه في معاقبة الجاني رغم أنه مصاب في مستشفى سيئون? ولا يخضع لأية رقابة? وأوضحا أنهما قاما بإلقاء القبض على المتهم فؤاد محفوظ بانصيب حين محاولته اغتيال رئيس محكمة سيئون الابتدائية القاضي عدنان الحامد? ولم تقم الدولة بمكافأتهما رغم المذكرات التي رفعت إلى وزير الدفاع ووزير الداخلية ورئيس الجمهورية ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء.
وقال الضابطان في استقالتهما: إن الجهات المعنية لم تقدم لهما حتى كلمة شكر? وأشارا إلى أن تحطيم معنويات من يقوم بالقبض على أمثال هؤلاء لأسباب يعلمها المجتمع.. وتساءلا: كيف سنعمل ونخدم الوطن? فيما الدولة لا تستطيع أخذ الحق لمن يقوم بترسيخ الأمن? فكيف بالمواطن .
وكان عدد من قادة الجيش بينهم اللواء محمد عبدالله الصوملي قائد المنطقة الأولى بوادي حضرموت قدموا استقالاتهم الى رئيس الجمهورية لأسباب اخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com