أخبار اليمن

تنظيم القاعدة يعزز تواجده في جنوب اليمن بالأسلحة والمتفجرات

قال مصدر مسؤول في محافظة أبين جنوبي اليمن إن تنظيم القاعدة كثف من تحركاته في جبال متاخمة للبحر العربي بأبين ? وإن تعزيزات بمقاتلين وأسلحة ومتفجرات قد وصلته من الصومال وسوريا والعراق والبعض الدول العربية التي تشهد اضطرابات أمنية.

وقال المسئول في تصريح خاص لـ”خبر” للأنباء : “إن مواطنين عثروا على أسلحة كان عناصر تنظيم القاعدة قد عملت على تخبئتها في أحد المناطق الجبلية المطلة على الساحل”.
وبحسب المصدر فأن الأسلحة المضبوطة عبارة عن متفجرات (تي إن تي)? وقذائف (آر بي جي 7) ? يعتقد أن التنظيم كان قد جلبها عن طريق البحر.

وأضاف : “إن هناك تحذيرات قد وصلت للجيش واللجان الشعبية برفع الجاهزية القتالية لمواجهة أي هجوم قد تشنه العناصر الإرهابية”? مضيفا?ٍ بأن ” البحر العربي وساحل أحور وشقرة قد شهد تحركات لعناصر إرهابية قدمت من بعض الدول العربية”.

وأشار المصدر ذاته في معرض حديثه لـ”خبر” للأنباء إلى أن ” هناك تحذيرات من أن تعاود العناصر القاعدية احتلال محافظة أبين”? مطالبا?ٍ “وزارة الدفاع بتعزيز محافظة أبين بالقوات العسكرية لصد أي هجوم مرتقب للقاعدة”.

وشهدت ابين خلال الأيام القليلة الماضية عدة حوادث من بينها مقتل قياديان في اللجان الشعبية بلودر? بينما تعرض معسكر اللواء 111 لعدة هجمات بقذائف الـ”آر بي جي 7 “.

وكان تنظيم القاعدة قد احتل بعض مديريات أبين لأكثر من عام قبل أن يتم دحره بواسطة الجيش واللجان الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com