أخبار اليمن

على رأسهم وزير الإعلام.. مصدر أمني يكشف عن قائمة من المسئولين الممنوعين من السفر

قال مصدر أمني رفيع أن اسم وزير الاعلام الحالي علي العمراني يأتي ضمن القائمة السوداء في جهاز الامن القومي.. بالاضافة الى عدد اخر من المسئولين في حكومة الوفاق الوطني وكذا الإعلاميين والناشطين.
وأشار المصدر الى أن قيادة الأمن القومي اصدرت تعليمات بعدم توقيف الشخصيات الحكومية الرفيعة حتى وان ظهرت بياناتهم ضمن القائمة السوداء.. موضحا?ٍ أن جهاز الأمن القومي لا يزال يستخدم قاعدة بيانات من عهد النظام السابق الذي وضع تلك القائمة خلال اندلاع موجة الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام.
ونقل موقع (الوحدوي نت) عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان اسماء الممنوعين من السفر لا زالت باقية في اجهزة الرقابة بالمطار دون تعديلها ومن بين هذه الاسماء شخصيات تبوأت مناصب حكومية رفيعة بعد الثورة.
وبحسب المصدر فان بقية الشخصيات التي تظهر بيانات جواز سفرها ضمن القائمة السوداء? يتم توقيفها من قبل مكتب الامن القومي بالمطار الذي يقوم بدوره بالتواصل مع علميات الامن القومي (المركز) التي تقوم بالإطلاع على ملفات الشخص الموقوف وإعطاء الاذن بالإفراج عنه او التحفظ عليه.
وطالبت شخصيات سياسية وحقوقية وإعلامية رئاسة الجمهورية والجهات المعنية بتحديث بيانات جهاز الامن القومي والاقلاع عن التوقيف التعسفي للمغادرين او القادمين عبر مطار صنعاء وبقية الموانئ اليمنية? مؤكدين ان مثل هذه الممارسات تسيء كثيرا لسجل الحقوق والحريات في اليمن? وتقدم صورة مشوهة للعهد الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com