أخبار اليمن

تعزيزات أمنية في محيط ساحة العروض و حشود من مختلف محافظات الجنوب تتوجه صوب عدن

تواصل قوات الأمن و الجيش في محافظة عدن نشر تعزيزات من الجند والآليات العسكرية في ساحة العروض و محيطها و مداخل مديرية خور مكسر التي تقع في إطارها الساحة.

و نشر ناشطون جنوبيون في مواقع التواصل الاجتماعي صورا لجنود و آليات عسكرية منتشرة في محيط الساحة و مداخلها و منصتها.

و قال لـ”يمنات” مصدر محلي في عدن إن حواجز اسمنتية نشرتها القوات الأمنية و العسكرية في مداخل الساحة.

و أكد المصدر أن ضباط و جنود يتجولون راجلين في محيط الساحة? و يتحركون على شكل دفعات في حال شاهدوا تجمعا لشباب في مناطق قريبة من الساحة? مؤكدا منعهم التجمعات في محيط و مداخلها.

و كشف المصدر عن قيام جنود من الأمن الخاص باعتقال شابين قبيل ظهر اليوم الخميس من احد مداخل الساحة? و تم نقلهم على متن طقم أمني إلى جهة غير معلومة.

يأتي ذلك في وقت تتجهز فيه الحشود من مختلف المحافظات الجنوبية للتوجه إلى ساحة العروض? لإحياء مليونية الحسم التي دعت لها مختلف فصائل الحراك الجنوبي.

و دأبت فصائل الحراك الجنوبي على إقامة فعاليتها في ساحة العروض? التي باتت رمزا للحراك الجنوبي.

و شهدت الساحة العام الماضي مجزرة ارتكبتها قوات الجيش و الأمن? أثناء توجه مجاميع حاشدة من الجنوبيين إلى الساحة لإحياء ذكرى فك الارتباط عن الشمال التي اعلنها الرئيس علي سالم البيض في الـ21 من مايو 1994م.

و يتخوف مراقبون من أن تقوم القوة العسكرية و الأمنية بارتكاب مجزرة جديدة? خاصة مع تشديد الحماية الأمنية على الساحة و مداخلها.

إلى ذلك قالت مصادر اعلامية جنوبية إن حشود جماهيرية بدأت بالتجمع و الاحتشاد في مديريات ردفان و الضالع? تمهيدا للتوجه صوب مدينة عدن? لإحياء مليونية الحسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com