أخبار اليمن

حزب البعث يدين عملية اغتيال الدكتور احمد شرف الدين ويحمل الحكومة المسئولية

يدين حزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن – حادثة الاغتيال الإجرامي الآثم الذي تعرض له الدكتور محمد شرف الدين عضو مؤتمر الحوار الوطني عن أنصار الله ويؤكد حزب البعث أن ما حدث ويحدث من جرائم وتقطعات واختطافات واغتيالات إنما هو دليل واضح على فشل الأجهزة الأمنية وتشجيع الحكومة لهذا الفشل بعدم مساءلتها ومحاسبتها وإقالة الفاشلين والفاسدين فيها وغياب الاستقرار داخل البلد وعلى وجه الخصوص العاصمة صنعاء في دوامة الإرهاب وهذا يدل على غياب الدور الفاعل لهذه الحكومة الفاشلة واقتصارها على دور المحاصصة والتقاسم في المناصب وممارسة الفساد وتقاسم الغنائم وعدم النظر إلى ما يجري للمواطن على الصعيد المعيشي والاقتصادي والأمني من تدهور ينذر بعواقب خطيرة وهنا ندعو رئيس الجمهورية للاضطلاع بدوره الذي يخول له الشعب اليمني الذي انتخبه في 21 فبراير بسرعة إقالة هذه الحكومة الفاسدة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني لتتدارك ما تستطيع تداركه في إنقاذ اليمن من الانهيار الكامل كما نطالبه بإلزام الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة والجرائم التي سبقتها وخصوصا ذلك الحادث الإجرامي والإرهابي الإجرامي الذي ارتكب في مجمع الدفاع الذي لا يزال ظل الكتمان حتى اليوم وأن لا يقف مكتوف الأيدي عن من يتستر عن هذه الجرائم ويدافع عن المجرمين لإقدامه لمثل هذه الخطوات هي التي ستنقذ اليمن وما دونها سيذهب بها إلى نفق مظلم لا سمح الله .

كما يتقدم حزب البعث العربي الاشتراكي بخالص العزاء والمواساة لأنصار الله وأسرة الفقيد وكل محبيه سائلين من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

الهيئة الشعبية اليمنية تدين عملية إغتيال الدكتور احمد شرف الدين في العاصمة صنعاء

تدين الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة سورية وقضايا الأمة العربية عملية اغتيال الدكتور احمد شرف الدين عضو مؤتمر الحوار الوطني عن أنصار الله مشيرة أن ما يحدث في البلاد من أعمال إجرامية إرهابية جبانة هي بفعل أطراف داخلية تدفعها أطراف خارجية غايتها زيادة الصراعات المذهبية والطائفية وتأجيج الوضع المتأزم فعلا وإشعال الفتن في كل أنحاء اليمن.

كما تؤكد الهيئة الشعبية على أن الوضع الحالي لم يعد يحتمل في ظل غياب الدور المسئول والمعني للحكومة التي أظهرت فشلها بحماية المواطنين بأي شكل من الأشكال وإنما أصبحت وكأنها تدعم الفوضى التي تعم معظم المحافظات اليمنية من خلال الإنفلات الأمني وعدم قدرة الجهات المعنية على تحمل مسئوليتها.

وتطالب الهيئة الشعبية رئيس الجمهورية بالوقفة الجادة في محاسبة الحكومة وإقالتهم وإلزام الجهات المختصة عما يحدث في البلاد وما يتحمل المواطنين من أعباء تتمثل في هدر لدمائهم ونهب ممتلكاتهم وغيرها.

وتدعو الهيئة الشعبية كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى الوقوف صفا واحدا أمام هذه الأعمال وإدانتها.

كما تتقدم الهيئة الشعبية بخالص التعازي وأصدق المواساة لأنصار الله وأسرة الفقيد وكل محبيه سائلين من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com