أخبار اليمن

هادي يتلقى دعوة رسمية لزيارة الصين

أكد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي عمق العلاقات التي تربط اليمن والصين في مختلف المجالات? مشيدا بمواقف الصين الداعمة لليمن لتجاوز الأزمة التي مرت بها وجهودها مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم أمن واستقرار ووحدة بلاده.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي بدار الرئاسة بصنعاء اليوم الأحد مع شانج هوا سفير الصين لدى اليمن حيث سلمه دعوة رسمية لزيارة بلاده .

بدوره? أكد شانج هوا أن الزيارة المرتقبة للرئيس هادي للصين ستفتح آفاقا واسعة من التعاون المثمر بين البلدين الصديقين? لافتا النظر إلى أن هناك برنامجا حافلا لهذه الزيارة يتضمن قمة يمنية صينية ولقاءات بكبار المسئولين في الصين وكذا الإطلاع على التطورات المتسارعة التي شهدتها الصين.

وأكد شانج هوا وقوف الصين إلى جانب اليمن في هذه الظروف لمواجهة التحديات المختلفة والخروج من أزمتها ودعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل? مشيرا إلى أن الصين تؤكد مساندتها الدائمة للتسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و 2051 .

وقال إن الرئيس منصور هادي سيلتقي خلال زيارته لبكين مع نظيره الصيني وكبار المسئولين الصينيين لبحث مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات بالإضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك? كما سيتم التوقيع خلال الزيارة على عدد من الاتفاقيات والمشاريع الإستراتيجية لتعزيز البنى التحتية في اليمن يأتي في مقدمتها تعزيز المنظومة الكهربائية بنحو خمسة الاف ميجاوات لحل مشاكل الكهرباء ووضع حد لمعاناة المواطنين.

ولفت إلى زيارة وفد من وزارة التجارة الصينية لليمن نهاية أكتوبر الجاري لبحث مجالات التعاون والاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها خلال زيارة منصور هادي للصين كما سيلتقي الوفد الصيني برجال المال والأعمال اليمنيين لفتح نوافذ جديدة من التعاون والشراكة والاستثمار بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com