غير مصنف

إجماع رسمي ومجتمعي على الأولويات العاجلة لاحتياجات التنمية في مديرية بيت الفقيه

أوصى المشاركون في ختام الدورة التدريبية حول ” إدماج احتياجات الشباب والنساء في السياسات العامة على المستوى المحلي في مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة بضرورة توفير عدد من الاحتياجات العاجلة للمديرية أبرزها تأهيل شبكة الكهرباء إنشاء كلية للمجتمع, إنشاء إصلاحية للنساء.

كما أقر المشاركون في الدورة التي ينظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع جمعية أبي موسى الأشعري و بتمويل من بعثة الاتحاد الأوروبي ضرورة إدماج هذه الاحتياجات في خطة المديرية لعامي 2013 – 2014, و البحث عن مصادر تمويل مختلفة لدعم هذه المشاريع.

كما قام المشاركون في الدورة بالتوقيع على التوصيات المقترحة لإدراجها في خطة المديرية, وتشكيل فريق متابعة وتنسيق من المشاركين برئاسة مدير مديرية بيت الفقيه العقيد علي معجب , و أمين عام المجلس المحلي الشيخ زايد منصر عن المجلس المحلي, و السيدة عالية شماع والسيدة وفاء حمودي ممثلات عن نساء مديرية بيت الفقيه, والإخوة نور غريب وهبان عزي ممثلون عن الشباب في المديرية, والأخ محمد عثمان معرف ممثلا عن المكاتب التنفيذية في مديرية بيت الفقيه.

و قد ناقش المشاركون في الدورة التي استمرت لمدة ثلاث أيام ودرب فيها المستشار الوطني في السياسات العامة لبيب شأئف مختلف الجوانب المتعلقة بإدماج احتياجات الشباب والنساء في خطط المديرية والتعرف على آليات الإدماج المتاحة بالإضافة إلى تشخيص واقع أولويات احتياجات النساء والشباب في المديرية على ضوء المعطيات المعلوماتية المتاحة وكيفية إدماجها في خطط المديرية, وخلصت نتائج النقاشات خلال الدورة التدريبية إلى عدد (9) احتياج أساسي وهي تحسين شبكة الكهرباء,إنشاء كلية المجتمع, إنشاء إصلاحية للنساء, إنشاء عشر مدارس بنات و ثمانية مراكز محو أمية, بناء المجمع الثانوي للبنين, شق شبكة طرق ريفية, إنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة, تحسين و تطوير بيت الشباب في المديرية و مركز تطوير حرفي للنساء.

يذكر أن مشروع اصوات الشباب والنساء ينفذه المركز في 5 محافظات يمنية بالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن? ويعد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع غير ربحية تعمل من اجل التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com