أخبار اليمن

الراعي يدعو مؤتمر الحوار للخروج بنتائج تلبي طموحات الشعب

دعا يحيى على الراعي رئيس مجلس النواب اليمني? أعضاء مكونات مؤتمر الحوار الوطني الشامل للخروج بنتائج تلبي رغبات وطموحات كل أبناء اليمن وفي مقدمتها الحفاظ على وحدة البلاد وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار ودعم جهود رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الرامية لمواصلة تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان.

وأشار الراعي ـ في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال الذي أقيم-الأحد- بقاعة الفعاليات البرلمانية بدائرة المعلومات والنظم بمجلس النواب بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية ـ إلى أن اليمن شهدت ممارسة الشورى والديمقراطية منذ عصور مضت وتعاقب تشكيل المؤسسات البرلمانية فيه.

وأوضح أن مجلس النواب يعتبر المؤسسة المركزية للديمقراطية التي تجسد إرادة الشعب وتعبر عن جميع تطلعاته وهي الهيئة المنتخبة التي تمثل المجتمع بكل أطيافه? لافتا إلى أن مسئولية البرلمان بالدرجة الأولى منح الحكومة الثقة وإقرار برنامجها العام ومراقبة مستوى أداءها إلى جانب مسائل التشريع والرقابة الأخرى.

ودعا الجميع إلى الاطلاع على الوثائق المتعلقة بالتجربة البرلمانية والديمقراطية في بلاده والبلاد الأخرى? لكي يستفيد المهتمون بالشأن البرلماني والديمقراطي من الدروس والعبر في هذا المضمار.

وشدد على كافة أعضاء اللجان الدائمة في المجلس ضرورة إنجاز ما لديها من أعمال تشريعية ورقابية بشكل جدي وفي وقت قياسي وبما يجسد الإجراءات الواردة في قانون اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس وتكويناته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com