أخبار اليمن

بن عمر يصل إلى صنعاء لإنقاذ مؤتمر الحوار وقرارات مرتقبه لترضية الجنوب

أكدت مصادر خاصة بمؤتمر الحوار الوطني أن المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر سيصل غدا الأربعاء إلى صنعاء في مهمة إنقاذية عاجلة لمؤتمر الحوار الوطني المتعثر? وسط توقعات بصدور قرارات وتوجيهات رئاسية في غضون اليومين المقبلين لاسترضاء ممثلي الجنوب وإقناعهم بالعودة إلى جلسات الحوار المهدد بالانهيار بسبب غياب حلول القضية الجنوبية المستعصية.
وأشارت المصادر في تصريح صحفي نقلته منظمة مراقبون للإعلام المستقل إلى أن جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة سيعود غدا إلى صنعاء لإنقاذ مؤتمر الحوار اليمني من الانهيار في ظل تعثر جلساته مع إصرار ممثلي القوى الجنوبية للأسبوع الثالث على التوالي تعليق مشاركتهم بجلسات أعمال مختلف فرق المؤتمر?حتى يتحول الحوار إلى تفاوض ندي بين دولتين في دولة محايدة ويتم الاعتراف بحق الجنوبيين في استعادة دولتهم الجنوبية المستقلة وتقرير مصيرهم وتنفيذ كل المطالب التي تقدم بها ممثلي الجنوب في رؤيتهم الموجهة إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئيس مؤتمر الحوار بعد فضيحة وثيقة الإرياني .
وأوضحت المصادر أن مهمة بن عمر المقبلة بصنعاء? تتمثل في العمل على إقناع ممثلي الجنوب بالعودة إلى الحوار مقابل الضغط على رئاسة مؤتمر الحوار والرئيس هادي لإصدار قرارات وتوجيهات رئاسية لاستكمال تنفيذ النقاط العشرين وغيرها من المطالب الجنوبية التي يتمسك بها ممثلي الحراك الجنوبي بمؤتمر الحوار قبل أي عودة لهم إلى الحوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com