أخبار اليمن

ياسين نعمان يهدد بـ” إجراءات عقابية ” ضد الرئيس هادي

هدد نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الأمين العام لـ «الحزب الاشتراكي» اليمني ياسمين سعيد نعمان? بـ «إجراءات عقابية» ضد من لا يلتزم بحضور جلسات الحوار وبخاصة المرتبطون بعمل حكومي كرئيس الجمهورية أو الوزراء? بمن فيهم رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وقال نعمان: «الجميع من دون استثناء ولا داعي ان نذكر الأسماء ما دام ان الشخص الذي لا يحضر ويتعلل بالتزامات في منصبه الحكومي? لان شروط المشاركة في المؤتمر التفرغ».

من جانبه? شدد عدد من الحاضرين على «إلزام» الرئيس بحضور جلسات الحوار? وان يترك عمله اليومي كون اللائحة الداخلية لا تجيز التغيب عن المؤتمر.

في غضون ذلك? أصبحت صفحة الرئيس السابق علي عبدالله صالح على الـ«فيسبوك» حديث الشارع اليمني? وطالب معارضوه بإغلاقها كونه سبب لهم «إزعاجا».

وفي أول تعليق له عبر صفحته التي وصل الاعجاب بها الى أكثر من 41 الفا?ٍ منذ الخميس الماضي? قال علي صالح: «اذا ظهر علي عبدالله صالح في حفل اجتماعي? زعلوا? وإذا التقى بشباب الفيسبوك زعلوا? وإذا عمل له صفحة في الفيسبوك زعلوا? وإذا رأس اجتماعات رئاسة المؤتمر زعلوا? وإذا استقبل الزوار او مناصريه زعلوا(…) ماهو السلوك الحضاري الذي يقولون إنهم ملتزمون به اذا?ٍ»?

وأضاف: «علي عبد الله صالح نقل السلطة? وعاد يمارس حياته كمواطن? سواء في اهتمامه بحديقة بيته أو متابعة نقاشات الشباب اليمني على الفيسبوك? أو حتى متابعة أخبار مواسم الزراعة? وما يخص الخيول والأرانب وطيور الجرع? ولا يمارس السياسة إلا في إطار حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه للمحافظة على كوادره الذين يتعرضون للاضطهاد? ويقدمون تجربة ناصعة من التمسك بالحوار وبالحزبية وبتغليب مصلحة اليمن على كل مادونها».

” الرأي ” الكويتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com