أخبار اليمن

باصرة : المبادرة الخليجية قامت على أساس تقسيم اليمن إلى ثلاثة أقاليم

قال الدكتور صالح باصرة? عضو مؤتمر الحوار الوطني? أن المبادرة الخليجية قامت على أساس تقسيم اليمن إلى أقاليم لتسهل على المواطن العمل وحرية الحركة والتعليم وغيرها من المشاغل.
وقال الدكتور صالح باصرة? إن المبادرة الخليجية قامت على أساس إما تقسيم اليمن إلى ثلاثة أقاليم جنوبية وشمالية أو إلى إقليمين جنوبي وشمالي كل إقليم يتكون من ثلاث ولايات? ويسود ذلك كله حرية الحركة والزيارة والعمل والتعليم والزواج والإقامة والسكن? وهذا ما يجعل المواطن اليمني يتحرك كما يريد .
وأوضح أن كل إقليم يحكمه أبناؤه عبر صندوق الانتخابات ولا يحق لأحد من خارج المحافظة الواحدة أن يحكم محافظة أخرى.وإذا لم يتوفر في أي محافظة كادر فعليها أن تستعين بتوفير كادر من المحافظة المجاورة أو أي إقليم قريب منها .وأردف قائلا?ٍ: نجد 22 مديرا?ٍ عاما?ٍ من محافظة يأتون إلى محافظة غير محافظتهم وهذه المحافظة لها كادر قيادي من حقه أن يعمل بمحافظته.
ونوه بأن الأقاليم هي نقل سلطات الدولة المركزية إلى الأقاليم: مثلا?ٍ: ليس من الضروري أن يسافر الشخص إلى صنعاء من أجل عمل جواز أو حتى متابعة منحة أو تعميد شهادة أو تسوية راتب أو متابعة ميزانية المحافظات في صنعاء وهذه المحافظات تمتلك من مقومات النجاح الشيء الكبير? مختتما?ٍ تصريحه: سأضع هذه الأطروحة في فكرة بناء الدولة.

(الثورة نت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com