حقــوق وحريـات

حرض .. تحرير 41 أفريقيا بينهم 9 نساء تعرضن للاغتصاب

حررت حملة امنية في مديرية حرض امس 41 افريقيا بينهم تسع نساء كانوا محتجزين في منزل احد المواطنين في قرية “العسيلية” بمديرية حرض في محافظة حجة.

وقامت الحملة? المكونة من عشرة اطقم وشارك فيها اللواء الثاني حرس حدود وامن مديريتي حرض وميدي والشرطة العسكرية والامن المركزي بإلقاء القبض على شخصين من مجموعة متورطة في مقتل جندي يمني من اللواء الثاني حرس حدود.

وقالت مصادر عسكرية ان الجندي عبدالرحمن غالب ناصر عباد قتل ? فجر امس الاول على يد مجموعة من المهربين في منطقة “المداحشة” – قطاع مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وقال العقيد علي سليم رئيس عمليات اللواء الثاني حرس حدود ? في تصريح صحفي لـ” الشارع” ان مجموعة من المهربين هاجمت الجندي عبدالرحمن عباد ? احد افراد اللواء الثاني حرس حدود ? في منطقة “المداحشة”- قطاع مديرية ميدي? واطلقت عليه الرصاص مباشرة ? وذلك بعد احتجازه مجموعة من الافارقة متسللين على الحدود السعودية واشار الى ان المهربين حاولوا اخذ الافارقة بالقوة ونجحوا بعد قتلهم الجندي.

واضاف سليم ان ثلاثة اشخاص من المتورطين في مقتل الجندي تم القبض عليهم ? وهم الان في البحث الجنائي بحرض ? اثنان منهم تم القبض عليهما امس عبر الحملة الامنية التي شارك فيها عشرة اطقم من اللواء الثاني والامن العام والمركزي وكذلك الشرطة العسكرية ? والاخر تم القبض عليه يوم الجمعة.

وتابع رئيس عمليات اللواء الثاني حرس حدود بقوله ان المتهمين معترفون بتورطهم في قتل الجندي وانهم في الحملة قاموا بمداهمة منزل احد المواطنين في قرية “العسيلية ” بمديرية حرض بناء على معلومات من الاجهزة الاستخباراتية في حرض.

وافصح لـ” الشارع” عن انهم قاموا بتحرير 41 افريقيا بينهم تسع نساء بعد مقاومة كبيرة واشتباك بين صاحب المنزل واربعة من اقاربه وبين الحملة ? شهد تبادل لإطلاق نار كثيف لم يصب فيه احد.

واشار الى ان الافارقة المحررين تم ايصالهم الى منظمة الهجرة الدولية بينما صاحب المنزل واقاربه لدى البحث الجنائي مع الاشخاص الذين تم القبض عليهم والمتورطين بقتل الجندي عباد.

وقالت مصادر ان الافارقة الذين تم تحريرهم تعرضوا لأشد انواع العذاب. واضافت ان النساء التسع تعرضن للاغتصاب.

وقال لـ”الشارع” مسؤول في السلطة المحلية رفض ذكر اسمه ? ان هناك عشرات الاحواش في حرض بتواجد فيها افارقة محتجزين? مضيفا : “اطالب جميع الاجهزة الامنية والعسكرية بمداهمتها وتسليم اصحابها للعدالة والافراج عن الافارقة المحتجزين والمعذبين “? وتابع : “اتمنى الا يكون ما حدث من قيام جهات امنية وعسكرية بمداهمة المهربين ردة فعل لمقتل الجندي”.

وفي وقت لاحق حصلت الصحيفة على مذكرة من العميد علي عمر سعيد قائد محور الملاحيظ قائد حرس الحدود ارسلها الى مشايخ منطقة حرض? طالبهم فيها بسرعة التحرك من اجل القبض على متهم وصفه بـ”زعيم العصابة” ويدعى هادي يوسف مطري ? فيما طالب مشايخ المنطقة بتحديد موقف صريح وواضح حول الموضوع.

وكانت “الشارع” قد نشرت في عدد سابق تحقيقا عن عصابة المهربين الذين يقومون بتعذيب الافارقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق