حقــوق وحريـات

المنظمة الوطنية

دانت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات) حادثة مقتل الصحفي والناشط وجدي الشعبي في منزله بعدن أثر قيام قوات الجيش بتنفيذ حكم الإعدام عليه بدون محاكمة وفي لحظة كان في منزله بصورة آمنة وبين أهله .
وأكدت المنظمة في بيان صحفي أن هذه الحادثة تعد الأولى من نوعها في تاريخ اليمن الحديث والقديم بقتل صحفي? معربة عن تضامنها مع أسرة الصحفي وزميله? داعية رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني إلى سرعة التحقيق وكشف ملابسات الحادث الذي كانت وزارة الدفاع قد تبنت المسئولية عنه سابقا?ٍ ولاحقا?ٍ قامت بنفيه…

وكانت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات) قد أعربت في وقت سابق عن قلقها البالغ نتيجة تصاعد أعمال العنف في محافظة عدن .
وأعلنت المنظمة عن إدانتها الشديدة لأعمال القتل والعنف المطلق الذي واجهت فعاليات الحراك السلمي في محافظة عدن وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى بالعشرات.
ودعت إلى سرعة التحقيق وإظهار المتورطين والمتسببين في أعمال العنف وإحالتهم إلى القضاء.. مؤكدة في الوقت ذاته على الحق المشروع للحراك السلمي وأي طرف سياسي كان في التعبير عن رأيه بحرية وحقه في التظاهر السلمي الحضاري وعلى الأجهزة الرسمية للدولة حماية هذا الحق وتيسيره بحيادية تامة? دون تحيز لأي فئة كانت..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com