أخبار اليمن

بدأت بتقديم رئيس تحرير الثورة إستقالته.. أزمة يمنية قادمةفي حال صدور القرارات المسربه

قالت مصادر مطلعة بأنها لا تستبعد نشوب أزمة سياسية وعسكرية في اليمن, في حال تم تأكيد التسريبات المتعلقة بتغيير عدد من القادة العسكريين كما جاء في صحيفة الثورة الرسمية.

وأرجعت المصادر أسباب الأزمة المحتملة الى إقتصار التغييرات الجديدة على طرف واحد, في حين أن الاطراف الاخرى ما زالت تحتفظ بمناصبها.

وأضافت أن التسريبات التي نشرتها الصحيفة عبر موقعها مساء اليوم, من شأنها تأزيم الوضع في اليمن في حال تم تأكيدها.. معتبرة أن مثل تلك القرارات من شأنها أن تقضي على التوازن الحاصل بين جميع القوى السياسية والعسكرية, ناهيك عن الاعتراضات والانشقاقات التي قد تنجم داخل الجيش خاصة ومؤسسات الدولة عامة لبقاء عدد من القادة العسكريين في مناصبهم ومن ابرزهم اللواء المنشق علي محسن الاحمر وقادة الالوية الموالية له.

الى ذلك لم تستبعد المصادر أن يكون هناك خلافا?ٍ حادا?ٍ نشب بين وزير الاعلام اليمني علي العمراني وبين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة عبدالرحمن بجاش , وذلك عقب رفض الأخير التدخلات المستمرة من قبل وزير الاعلام في أداء المؤسسة وسياستها الصحفية.

وأشارت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” الى أن “بجاش” قام بتقديم إستقالته من منصبه اليوم بعد رفضه نشر أخبار وتسريبات مفبركه من قبل مكتب وزير الإعلام ومنها أنباء التغييرات العسكرية لقائدي الحرس واركان حرب الأمن المركزي.

وأضافت المصادر أن سبب رفض بجاش لتلك التسريبات يعود لكونها غير موثوقه ولا تستند الى مصادر صحيحة أو مستندات تؤكد صحتها.

المصادر ذاتها أشارت الى احتمال أن يكون وزير الاعلام قد قام مساء أمس بارسال أخبار صحفية, تم صياغتها وفبركتها عبر المكتب الصحفي لوزير الاعلام الذي يسطير عليه حزب الاصلاح, وذلك لنشرها في العدد الصادر صباح اليوم من صحيفة الثورة, غير أن رئيس تحرير الصحيفة رفض نشرها لعدم تأكد مصداقيتها مما اثار خلافا?ٍ حادا?ٍ بين وزير الاعلام ورئيس مؤسسة الثورة أدى في نهاية المطاف الى قيام الاخير بتقديم إستقالته من منصبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com