أخبار اليمن

البيض يرفض لقاء بن عمر بعد إشتراطه التخلي عن فك لارتباط.

قالت مصادر خاصة أن المبعوث ألأممي جمال بن عمر أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس علي سالم البيض (نائب رئيس اليمن الأسبق) والمقيم في العاصمة اللبنانية بيروت ? تطرق فيها “بن عمر ” إلى الحديث عن القضية الجنوبية واللقاء المرتقب بالقاهرة في السابع والثامن من الشهر الحالي.

وأضافت المصادر أن بن عمر دعا البيض لحضور اللقاء شريطة التخلي عن المطالبة بفك الارتباط واستقلال جنوب اليمن ? وهو الأمر الذي أثار غضب “البيض ” ليرافض على إثرها المشاركة في اللقاء? حيث رد البيض بالقول ” لن نحضر أي لقاء مشروط ولا احد يستطيع أن يفرض علينا وعلى شعبنا أي شروط تنتقص من حقه باستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة وإننا نرفض إي لقاء ينتقص من دماء الشهداء”.. معاتبا?ٍ “بن عمر” على عدم اللقاء بقوى الاستقلال الجنوبي والتحضير للقاء من سابق(في إشارة إلى رفض الحسني لقاء بن عمر بعدن نهاية الشهر الماضي ).

وقال البيض في رده على المبعوث الاممي أن قضية شعب الجنوب لا تناقش في صالات المطارات وكان يجب التوجه إلى الشعب الجنوبي وقياداته البطلة على الأرض والميدان.”

و قالت المصادر أن الرئيسان “ناصر والعطاس” في محاوله منهم لكسب “باعوم ” طلبا منه الذهاب للقاهرة للعمل المشترك وإصدار بيان مشترك مع”باعوم” عن الموقف من الحوار ? ومقابلة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة? إلا أن “باعوم” رفض ذلك ” وقال لن اذهب إلى إي مكان وان أراد مبعوث الأمم المتحدة اللقاء بنا فنحن هنا متواجدين على أرضنا ونرحب فيه في عدن أو إي منطقة بالجنوب.

لقاء القاهرة الذي سيجمع المبعوث ألأممي إلى اليمن السيد / جمال بن عمر في القاهرة يومي السابع والثامن من الشهر الجاري بعدد من قيادات للمعارضة الجنوبية في الخارج أبرزهم الرئيسان علي ناصر محمد والمهندس حيدر ابو بكر العطاس. يأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المبعوث ألأممي لضمان مشاركة جنوبية بالحوار القادم .

هذا وكان بن عمر قد زار عدن نهاية الشهر الماضي ?التقى في مطار عدن بعدد من قادة الحراك الجنوبي , فيما قاطعت فصائل واسعة الاجتماع أبرزها تياري البيض وباعوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com