أخبار اليمن

مقتل اربعة عناصر من القاعدة في مأرب وضبط أربعة أجانب متنكرين بزي النساء في حجة

قتل اربعة عناصر مفترضين من القاعدة في اليمن الاحد في غارة شنتها طائرة من دون طيار اميركية على الارجح على سيارتهم في محافظة مأرب بشرق صنعاء? وفق ما افاد مصدر قبلي فرانس برس.

وقال المصدر الذي رفض كشف هويته ان “طائرة من دون طيار اطلقت صاروخا على سيارة كان يستقلها اربعة عناصر من القاعدة ما ادى الى احراق السيارة وقتل من كانوا فيها”.

واضاف ان الهجوم وقع مساء الاحد على بعد 17 كلم شرق مدينة مأرب.

وهذا الهجوم هو الثاني الذي تشنه طائرة من دون طيار في اليمن في اربعة ايام. وفجر الخميس? قضى سبعة عناصر من القاعدة بينهم قيادي محلي في غارة لطائرة من دون طيار استهدفت موقعا للتنظيم المتطرف قرب جعار في محافظة ابين الجنوبية.

وفي الرابع من تشرين الاول/اكتوبر? قتل خمسة عناصر من القاعدة في هجوم مماثل استهدف سيارتين في محافظة شبوة بجنوب اليمن.

وفي الاشهر الاخيرة? نفذت الولايات المتحدة? وهي الوحيدة التي تملك طائرات من دون طيار في المنطقة? غارات محددة الهدف على تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في جنوب اليمن وشرقه.

وفي نهاية ايلول/سبتمبر? اقر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باهمية الدعم العسكري الاميركي في استخدام الطائرات من دون طيار.

وكانت القاعدة استغلت ضعف السلطة المركزية خلال الانتفاضة الشعبية التي افضت الى تنحي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لتعزيز سيطرتها على شرق البلاد وجنوبها.

وبعد طردهم من محافظة ابين في حزيران/يونيو الفائت? تحصن مقاتلو التنظيم في المناطق الجبلية في جنوب اليمن وشرقه وكثفوا هجماتهم على مسؤولين امنيين في هذه المنطقة.

من جانب اخر ذكرت وزارة الداخلية اليمنية انها ضبطت ثلاثة سودانيين ومصري دخلوا اليمن بطريقة «غير شرعية» وهم يرتدون ملابس نسائية تغطي كامل أجسامهم.

وقالت ان الأجهزة الأمنية في مديرية عبس بمحافظة حجة ضبطت الأربعة وهم متنكرين بأزياء نسائية (بالطوهات وبراقع) على متن سيارة أجرة من نوع كورلا كانت قادمة من مديرية حرض الحدودية مع السعودية? ومتوجهة إلى مديرية حريب بمحافظة مأرب.

وذكرت الوزارة على موقعها على الإنترنت إن الأربعة تتراوح أعمارهم بين 25- 48 عاما.

ونقلت على لسان سائق السيارة? وهو من أهالي حريب? قوله إن شخصا?ٍ غير معروف كان يقود سيارة لاند كروزر طلب منه إيصال الأربعة إلى منطقة حريب بمأرب وتسليمهم لشخص من أهالي المديرية? ودفع له أجرة الرحلة.

وقالت الوزارة انها تحفظت على العرب الأربعة لدخولهم إلى البلاد بطريقة غير شرعية? وفتحت تحقيقا?ٍ في الواقعة للتحري عن المضبوطين ومعرفة أسباب دخولهم إلى الأراضي اليمنية بصورة غير قانونية متنكرين بأزياء نسائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com