الصحــة والجمال

إذا كانت بشرتك سمراء .. أقرأى هذا الموضوع

تحتاج البشرة السمراء للألوان التي تناسبها و التي تبرز جمالها?و للأسف هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن مكياج السمراوات لكن لا تقلقي ? ستقدم لكي خبيرة التجميل اللبنانية شذا الزيات بعض النصائح الجديدة و المهمة….
– إن ما يقال عن أنه يجب على صاحبات البشرة السمراء أن يستعملن كريم الأساس المائل إلى اللون الأحمر فالبشرة السمراء يدخل في تركيبها اللونين الأصفر و البرونز? وبالتالي يجب أن يكون كريم الأساس قريبا من أحد هاذين اللونين? كما يمكن لصاحبات البشرة السمراء استخدام كريم الأساس الذي يشبه البودرة كونه سهل الاستخدام و يخفي عيوب البشرة.
– على صاحبات البشرة السمراء الإبتعاد عن احمر الخدود بألوان كالبرتقالي و الأحمر و الفوشيا? فالأفضل ان تستخدم السمراء أحمر الخدود بلون “الخوخ” و أن تبتعد قدر الإمكان عن الألوان الصارخة لأنها لا تتماشى مع بشرتها .

– يمكنك إستبدال أحمر الخدود بالبودرة البرونزية ? شريطة أن تضعيها فوق عظمتي الخد ?أو أن تخففى من حدة اللون عن طريق وضع بودرة برونزية فوقه.

– عادة ما تستخدم السمراوات صاحبات العيون السوداء الآيلاينر الأسود وظلال الجفون الغامقة ? ولكن يمكن لصاحبة البشرة السمراء كذلك استخدام أقلام العيون الزرقاء و الخضراء الداكنة ? كما بإمكانها أن تجرب استعمال ظلال الجفون البيج و درجات البني بلمسات ذهبية.

– يعتبر ملمع الشفاه هو أكثر ما يناسب السمراوات? و بدلا من استعمال قلم تحديد الشفاه? يمكن استعمال بودرة الخدود للقيام بهذه المهمة باستخدام فرشاة ظل الجفون الرفيعة ثم ملئ الشفتين بالملمع. ستساعد البودرة على إبقاء الملمع ثابتا كما تجعل الشفاه تبدو في غاية الروعة .
وتوضح شذا أن البشرة السمراء تتطل?ب عناية خاصة و رطوبة أكثر من الجلد الفاتح ومع ذلك فإن السمراوات أسعد حظا من الشقراوات حيث تظهر أعراض الشيخوخة متأخرة بين النساء السمراوات كما انهن لا يعانين مشاكل حب الشباب والبثور السوداء والتى تشكو منها دائما صاحبات البشرة البيضاء ? لذلك فهى تنصح صاحبات البشرة السمراء خاصة إذا كانت جافة بإستعمال الحليب كمطه?ر قبل وضع كريم الترطيب في الليل ثم مسحه بقطعة قطن طبي مبللة بعد نصف ساعة ثم قومى بمزج ملعقة مليئة بالحليب المغلي مع القليل من زيت اللوز? وبضع قطرات من عصير الليمون وماء الورد ثم ضعي الخليط كل يوم على الوجه والرقبة في الليل . .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com