أخبار اليمن

مصدر: 4 الاف من جنود المارينز قدموا إلى اليمن لحماية الرئيس عبدربه منصور

أفاد مصدر حكومي في حكومة الوفاق الوطني أن جنود المارينز الذين وصلوا اليمن? يهدفون لحماية الانتقال السلمي للسلطة? وليس لحماية السفارة الأمريكية.

وكشف مصدر حكومي مسئول لموقع “يمن برس” أن قوات المارينز ستعمل على تنفيذ قرارات للرئيس هادي التي من المتوقع ان يصدرها خلال الايام القليلة المقبلة والمتعلقة بإعادة هيكلة الجيش وتوحيده.

وأشار المصدر أنه تم الاتفاق على استقدام جنود المارينز بين القيادة اليمنية الحالية والجانب الامريكي? بعد التشاور مع اطراف يمنية معنية.

ولفت المسئول الحكومي أن مشاورات أجراها الرئيس هادي في زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية مع مسئولين أمريكيين صبت في هذا الجانب.

ونقل “يمن برس” عن المسئول الحكومي أن قوات المارينز ستتخذ من الضاحية الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء ثكنة لها.

وستعمل على توفير حماية كاملة لمؤتمر الحوار الوطني? وستمثل قوة للضغط في حال حاولت أي وحدات عسكرية سواء من الفرقة أو الحرس الجمهوري التمرد على قرارات الرئيس هادي المستقبلية.

وحسب المسئول الحكومي فإن مهام المارينز الدفاع عن شريعة القيادة اليمنية الحالية? ممثلة بالرئيس هادي? الذي يحظى بدعم دولي واقليمي? وكذا حماية العاصمة من أي حروب قد تشنها الأطراف العسكرية المتصارعة على السلطة? وللمساعدة في مكافحة الإرهاب. وأن الأمر تم بمباركة رعاة المبادرة الخليجية.

وقدرت مصادر صحفية عدد جنود المارينز في اليمن بأربعة ألاف جندي مع كامل معداتهم العسكرية.

وقالت مصادر مطلعة لـ”يمنات” أن عدد من جنود المارينز وعربات عسكرية وصلوا ميناء الحديدة يوم أمس? وتوجهوا صوب العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com