أخبار اليمن

ردود الأفعال.. ا لإشتراكي: الإستئثار بالتعينات تمس جوهر التحول والوفاق الوطني

اصدرت الأمانة العامة للحزب الإشتراكي اليمني بيان دعت فيه اطراف المعادلة السياسية الى تلافي بوادر الانحراف في مسار التحول السلمي قبل الولوج في مخاض الحوار الوطني الجاد والشامل ? واكدت على ان الاستحواذ وإقصاء الشركاء في هذا الظرف بالغ الحساسية يخل بالتوزنات التوافقية ويشوه مسار عملية التغيير السلمي وآلياتها المنظمة لتحقيق التحول المنشود وفقا لتطلعات شعبنا اليمني المكافح وقواه الثورية الخيرة في الخلاص من الإستبداد والهيمنة وتجسيد مبادئ الحرية والعدالة في دولة المواطنة المتساوية ـ الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

نص البيان:

بيان الأمانة العامة للحزب الإشتراكي:

وقفت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني في إجتماعها المنعقد اليوم الثلاثاء بمقرها بصنعاء أمام جملة من القضايا والتطورات على الصعيد الوطني وعلى وجه الخصوص إجراءات إستكمال نقل السلطة سلميا?ٍ وما يترتب عنها من تعيينات جديدة في مفاصل مؤسسات الدولة المختلفة.

ان الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني إذ تقيم ايجابيا ما تم انجازه في إطار عملية التغيير وتقليص سلطات ونفوذ النظام السابق وتساندها وتدعو الى تسريع وتيرتها ? فإنها تعبر عن قلقها البالغ ازاء عملية الاحلال والتعيينات الجديدة التي اخذت طابع الإستئثار لصالح اطراف بعينها دون أخرى فاعلة ? وهي تمس جوهر التحول الديمقراطي والوفاق الوطني ولم تراع مبدأ الشراكة القائمة ومضامين مبادرة نقل السلطة سلميا وآليتها التنفيذية.

ان الامانة العامة في الحزب الاشتراكي اليمني وهي تجدد دعوتها الى تلافي بوادر الانحراف في مسار التحول السلمي قبل الولوج في مخاض الحوار الوطني الجاد والشامل ? تؤكد على ان الاستحواذ وإقصاء الشركاء في هذا الظرف بالغ الحساسية يخل بالتوزنات التوافقية ويشوه مسار عملية التغيير السلمي وآلياتها المنظمة لتحقيق التحول المنشود وفقا لتطلعات شعبنا اليمني المكافح وقواه الثورية الخيرة في الخلاص من الإستبداد والهيمنة وتجسيد مبادئ الحرية والعدالة في دولة المواطنة المتساوية ـ الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

لقد ظل الحزب الاشتراكي اليمني متماسكا في مواقفه منذ إنطلاق ثورة الشعب الشبابية السلمية متمسكا بمبادئ الوفاق والشراكة والتحول الديمقراطي ونقل السلطة سلميا ? وبينما سجل الحزب وفاعلياته واعضائه وانصاره ثقلا?ٍ وحضورا فاعلا ومشهودا في ساحات الثورة وميادينها? لعبت القيادات السياسية في الحزب دورا?ٍ هاما?ٍ وطليعيا?ٍ في المسار السياسي والتحول الديمقراطي السلمي ونقل السلطة? ومثل حضور الحزب الاشتراكي في عملية التسوية السياسية ولا يزال حالة التوازن والتنوع في مشهد الوفاق الوطني .

ان الامانة العامة للاشتراكي اذ تستغرب حالة التجاهل لتصويباتها ونداءاتها المتكررة حول عملية التغيير الجارية وحزم التعيينات المتلاحقة والتي كان آخرها مصفوفة من القرارات الجمهورية صدرت يوم أمس الثلاثاء واستثنت الحزب الاشتراكي وبعض القوى الديمقراطية مجددا?ٍ من تلك التعيينات? فإنها تذكر ببيان الامانة العامة الهام السابق بهذا الخصوص والصادر بتاريخ 1/7/2012م الذي لم يلق آذانا صاغية.

ان الامانة العامة للحزب الاشتراكي تهيب بكافة اطراف المعادلة السياسية وعملية التسوية السلمية وقوى الثورة السلمية والرأي العام التنبه لمحاذير هذه التعيينات الإقصائية التي من شأنها أن تعكر صفو التحول الوطني وتنتج تشوهات وتقرحات في جسد الوفاق والتحول الوطني .

وتدعو الامانة الجميع الى الترفع فوق المكاسب والمصالح الصغيرة والاصطفاف تحت سقف المصلحة العليا للشعب والوطن .

وفيما تؤكد أمانة الاشتراكي دعمها ومساندتها اللامحدودة لرئيس الجمهورية المنتخب عبدربه منصور هادي وجهوده الحثيثة لإنجاز مهام الإنتقال السلمي للسلطة فإنها تدعو والى جانبه رئيس حكومة الوفاق الاستاذ محمد سالم باسندوة الى التروي في قراراته الجمهورية المتعلقة بالتعيينات الجديدة بما يساعد على خلق أجواء تضفي على عملية التحول الوطني حالة من الانسجام والتناغم والوئام وتهيء الظروف الملائمة لحوار وطني جاد وبناء وشامل.

صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني

بتاريخ 12/9/2012م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com