أخبار اليمن

في أول ردة فعل على قرارات هادي.. عمران تعلن خروجها عن الطاعة

علمت “شهارة نت” من مصادر خاصة في محافظة عمران, أن حالة من التوتر تسود المحافظة منذ الإعلان عن صدور القرارات الرئاسية المتعلقة بإقالة عدد من المحافظين, من بينهم محافظ المحافظة الشيخ كهلان مجاهد أبو شوارب وتعيين محمد حسن دماج خلفا?ٍ له.

وأكدت المصادر أن عشرات القبائل المسلحة بدأت بالتوافد إلى مركز المحافظة, للتأكيد عن رفضهم القاطع لما تضمنه قرار الرئيس هادي بتعيين محمد حسن دماج كمحافظ, والذي جاء –بحسب قولهم – استجابة لمطالب أولاد الأحمر في تعيين دماج كمحافظ للمحافظة.

ويشغل دماج المنتمي لقرية سنب مخلاف صهبان مديرية السياني- إب منصب رئيس مجلس الشورى للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صنعاء بالإضافة إلى أمين عام مجلس التضامن الوطني الذي يرأسه الشيخ حسين الأحمر.

مصادر اخرى تحدثت عن عزم المواطنين في عمران على إقامة ما قيل بأنها أول ساحة اعتصام تشهدها المحافظة منذ اندلاع الأزمة التي تجتاح العديد من المحافظات اليمنية منذ فبراير من العام الماضي.

وبحسب المصادر فإن قرار تعيين “دماج” محافظا?ٍ لمحافظة عمران, سيواجه اعتراضا?ٍ شديدا?ٍ من أغلب القبائل في المحافظة.

وقد ابدى الكثير من المهتمين استغرابهم من قرار هادي الأخير بتعيين دماج, والذي من شأنه إضعاف السلطة وتقوية نفوذ المشائخ, ناهيك عن استبعاده للدماء الشابة وتعيينه لمسئولين سابقين على اعتبار ان دماج قد شغل منصب وزير الإدارة المحلية لأكثر من فترة ويتجاوز من العمر أكثر من 60 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com