أخبار اليمن

برعاية بريطانية.. “هادي” يلتقي “البيض” و”ناصر” و”العطاس” في لندن

كشفت مصادر مطلعة النقاب عن إجتماع مرتقب بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي? مع “قيادات” بارزة في المعارضة الجنوبية بالخارج? على رأسها? نائب الرئيس اليمني الأسبق وآخر رؤساء الجنوب? علي سالم البيض.

وأشارت أن الاجتماع يجري التحضير له عبر وسطاء دوليين أواخر الشهر الجاري? في العاصمة البريطانية لندن.

ونقلت صحيفة الاتحاد الإماراتية نقلا?ٍ عن وسائل إعلام يمنية? أن هادي “قد يلتقي” في لندن? خلال زيارته المرتقبة للمملكة المتحدة والولايات المتحدة? أواخر سبتمبر? “قيادات جنوبية? بينهم الرئيس علي سالم البيض والرئيس علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس”? والثاني هو رئيس أسبق لجنوب اليمن? فيما الثالث هو رئيس أول حكومة بعد إعلان الوحدة الوطنية بين الشمال والجنوب في عام 1990.. مشيرة الى أن لندن وجهت دعوات للقيادات الجنوبية في الخارج لزيارتها بالتزامن مع الزيارة التي سيقوم بها هادي إلى لندن أواخر سبتمبر الجاري”? لافتا?ٍ إلى أن هذه المصادر لم تستبعد أن “يعقد لقاء مباشر بين الرئيس هادي والبيض في لندن? بحضور ناصر والعطاس”.

ويواجه هادي? الرئيس الجنوبي الم?ْنتخب? تحديات كبيرة لإنجاح عملية انتقال السلطة في بلاده? أبرزها تنامي موجة احتجاج انفصالية في جنوب اليمن? على خلفية اتهامات لـ”الشماليين” باحتكار الثروة والسلطة. ويرفض البيض – الذي يقيم في المنفى منذ يوليو 1994? ويقود أبرز فصائل “الحراك الجنوبي” الذي يتزعم الاحتجاجات في جنوب اليمن – الانخراط في عملية انتقال السلطة? مشترطا?ٍ “فك الارتباط” أولا?ٍ بين الشمال والجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com