أخبار وتقاريرمحافظات

جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتل المركز الأول في المسابقة الوطنية لمشاريع تخرج طلبة الهندسة والحاسبات في الجامعات اليمنية

شهارة نت – صنعاء

كرم رئيس مجلس الوزراء أ.د عبدالعزيز بن حبتور ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.حسين حازب طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا لحصولهم على المركز الاول في المسابقة الوطنية لمشاريع تخرج طلبة كليات الهندسة والحاسبات في الجامعات اليمنية.

وفي حفل إعلان وتكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لمشاريع التخرج في مجالات الهندسة والحوسبة والتكنولوجيا (الدورة الثالثة) الذي أقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي اليوم بصنعاء، هنأ رئيس الوزراء الطلبة الفائزين وجامعاتهم، ونوه بالإنجازات التي حققتها وزارة التعليم العالي لصالح تطوير هذا القطاع الحيوي سواء من خلال التوسع في إقامة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة أو من خلال الالتزام بتطبيق معيار الاعتماد الأكاديمي أو فتح التخصصات الجديدة التي تواكب احتياجات التنمية وسوق العمل.

وأعتبر بن حبتور ماحققه الطلبة من انجازات خلال فترة العدوان والحصار انجازات مضاعفة تحسب لهم ولأسرهم وأساتذتهم ووطنهم.

وفي الحفل، الذي حضره وزيرا الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى د.علي أبو حليقة، والدولة، د. حميد المزجاجي وعدد من قيادات التعليم العالي، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، أن إعلان وتكريم الفائزين بالمسابقة الوطنية لمشاريع التخرج في مجالات الهندسة والحوسبة والتكنولوجيا في نسختها الثالثة يأتي في إطار توجهات وأهداف الوزارة وضمن أهداف ومضامين الرؤية الوطنية لتشجيع الإبداع واكتشاف المواهب بين طلاب الجامعات .

وأشار إلى أهمية المبادرة والخطوة التي تبناها مركز تقنية المعلومات التابع للوزارة من خلال إقامة مسابقة وطنية لمشاريع التخرج لطلبة الكليات التقنية والهندسية في الجامعات الحكومية والأهلية بهدف تشجيع الطلبة على البحث العلمي وتعزيز قدراتهم العلمية والبحثية.

وأكد وزير التعليم العالي أن الوزارة أمام متطلبات وطنية واستحقاق دولي في برامج التعليم الطبي وبحاجة إلى دعم القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني للإيفاء بهذه المتطلبات التي تضع اليمن في قائمة المؤشرات العالمية.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات، الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، أن المسابقة تأتي في إطار الحرص على دعم ورعاية أعمال الشباب الرائدة في مجال الحوسبة والتكنولوجيا وتحقيق أحد أهم أهداف التعليم العالي في رعاية الابتكار والابداع العلمي والبحثي ونشر ثقافة الإبداع والابتكار.

وأشار عبد الرزاق إلى أن مجالات الحوسبة والهندسة وتكنولوجيا المعلومات أصبحت اليوم ركيزة أساسية وركناً مهما لتطور سائر العلوم والمعارف ومقياسا لتقدم الدول والشعوب.

وفي ختام الحفل تم اعلان وتكريم الفائزين بالمسابقة، حيث فاز بالمركز الأول في المسابقة الوطنية لمشاريع التخرج على مستوى الجامعات اليمنية،مشروع طلاب هندسة الميكاترونكس بكلية الهندسة” آلة النحت والتشكيل ذات الخمسة المحاور” AXiSCNC Milling MaChine -5 للطلاب، محمد القاضي، عبدالرحمن الشرجبي، اشرف اليماني، تحت اشراف م. ياسر الشطيف، بجائزة مقدارها مليون ريال.

كما فاز في المركز الاول في الجوائز التشجيعية مشروع طالبات كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا، مشروع خدمات الطالب باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي “Student AID” لكل من، مريم الصلاهم، نور ابو لحوم، مرام الزبيري، مهى البكري تحت اشراف ا. د. بلال الفهيدي،،

كما تم تكريم مشروعين في كلية الحاسبات ضمن افضل 15 مشروع وهما، مشروع “كتشاف ملامح الوجه باستخدام خوارزميات التعلم العميق ” ، للطالبين: ابراهيم القارة، ومحمد سعيد، اشراف ا. د. بلال الفهيدي، ومشروع موردي “منصة تجارة الكترونية لبيع المنتجات بالجملة”
الطالبات: سكينه الحاشدي، فاطمة ابو سرعة، زينب الذيباني، تحت اشراف أ.د .صادق الطويل.

كما تم تكريم جامعة العلوم والتكنولوجيا لمشاركتها المتميزة ودورها الفاعل في انجاح المسابقة،وتكريم مشرفي المشاريع بدرع التفوق .

حضر الحفل عميد كلية الهندسة د. محمود الرميمة، وعميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ.د بلال الفهيدي ومدير التسويق والعلاقات العامة وعدد من منتسبي الجامعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق