حقــوق وحريـات

الاصبحي : محاولات الاغتيال في اليمن تستهدف رموز العقل في البلد قبل اي شيء اخر

أكد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان أن محاولة إغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني ومستشار رئيس الجمهورية هي مؤشر خطر يجب عدم التغاضي عنه ابدا لأنه يمهد لإنزلاق أخر قد يقود اليمن نحو الانهيار الحقيقي ? ويدخل البلد في دوامات عنيفة أخرى ? وقال المركز في بيان أدان به المحاولة الأثمة أن عملية التدهور الأمني تتطلب أن تحتل الأولوية الآن باليمن على اي قضية أخرى وخاصة وأن اليمن توشك أن تدخل في مرحلة الحوار الوطني الشامل والذي يحتاج الى ترسيخ دعائم الأمن وإلتفاف الجميع بجدية نحو تشكيل الأجندة الوطنية المطلوبة .

ومن جهته قال الأخ عزالدين الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان إن محاولة الاغتيال هذه تهدف إلى ضرب خط العقل والاعتدال في اليمن? مؤكدا على ضرورة انتباه كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني الى ان إغراق اليمن في الفوضى يأتي عبر إستهداف رموز العقل والحوار والشخصيات القادرة على تعزيز الاستقرار ومد جسور التواصل ? ولهذا فأن كل القوى الديمقراطية باليمن ومعها كل الخيرين في العالم الذين يسهمون من أجل إستقرار اليمن وخروجه من دائرة الكارثة عليها ان تدرك اهمية وقف مسلسل الرعب والاغتيالات التي تحدث هنا وهناك الآن وقبل اي شيء اخر ? وليس اخرها ما حدث مع الدكتور واعد باذيب او الدكتور ياسين سعيد نعمان

ولن تتوقف هذه الممارسات الا بوقفة جادة من السلطات السياسية والحكومة اليمنية والداعمين لمسيرة الاستقرار باليمن في جعل قضية ترسيخ الأمن هي الاولوية الحقيقية وتأتي بعدها كل القضايا الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com