أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارفيديو واحداث مصورةمحافظات

بأكثر من 220 صورة.. شاهد مليونية اليمن في حب الرسول الأعظم

شهارة نت - محافظات

في احتفالات مليونية غير مسبوقة بذكرى مولد سيد الخلق أجمعين تعد الأضخم في تاريخ اليمن والعالم العربي والإسلامي.. تصدرت اليمن سائر دول العالم الإسلامي في إحياء ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليما كثيرا.

وبهذه المناسبة العظيمة امتلأ ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم، بحشود بشرية غفيرة تدفقت من عموم مديريات الأمانة ومحافظة صنعاء لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.. وبموازاة ذلك احتشد الملايين من اليمنيين في 14 محافظة حرة لإحياء هذه الذكرى.

وخلال الأيام الماضية، اكتست معظم المدن اليمنية بالأضواء والألوان الخضراء والبيضاء، وعُلّقت الزينة والأعلام الخضراء والبيضاء في المساجد والمنازل والمباني والشوارع والساحات والسيارات والمحال التجارية.

كما أقيمت آلاف الفعاليات الاحتفالية والتجمعات والندوات والمحاضرات والأنشطة في مختلف المدن والمديريات والقرى والمناطق اليمنية خلال الأسابيع المنصرمة.

وقد اكتظت ساحات الاحتفال في العاصمة صنعاء والمحافظات بالحشود المهيبة في مشهد عبر عن التعظيم والتوقير للرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم والانتصار لرسالته.

واحتضنت الحشود الجماهيرية أسم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في لوحة جسدت مدى حب وارتباط أبناء الشعب اليمني بالرسول الأعظم واحتفائهم بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتلت الفرحة وجوه المشاركين الذين خرجوا من كل حدب وصوب، بعد أن توشحوا بالألوان الخضراء متوجهين إلى ساحات الاحتفال بهذه المناسبة.

وتميزت الاحتفالات بذكرى المولد النبوي لهذا العام بالتفاعل غير المسبوق والمشاركة الواسعة التي لفتت أنظار العالم نظرا لحجم الحشود البشرية الكبيرة التي خرجت للمشاركة في المهرجانات المركزية.

وتصدر الشعب اليمني، المشهد عربيا وإسلاميا بإحيائه لهذه المناسبة الدينية على نطاق واسع وغير مسبوق سواء من حيث الحشود المشاركة ومظاهر الحفاوة والبهجة والاستقبال لذكرى المولد النبوي والتي جسدت ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الكريم وتمسكهم بنهجه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق