أخبار وتقاريرمحافظات

تدشين تشغيل فرن مصنع أسمنت باجل في الحديدة

شهارة نت – الحديدة

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم تشغيل فرن مصنع إسمنت باجل بطاقة إنتاجية 750 ألف طن سنوياً من مادة الكلينكر، بعد توقف منذ 2009م.

وفي التدشين ومعه وكيل أول المحافظة أحمد البشري ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت قاسم الوادعي، أشاد المحافظ قحيم بجهود قيادة المؤسسة والمصنع والفنيين الذين أعادوا تشغيل الفرن بالإمكانيات المتوفرة، رغم العدوان والحصار.

ونوه باهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي وحرصهما على تطوير مختلف القطاعات الخدمية ومن بينها القطاع الصناعي الذي يعتمد على المواد الخام المحلية.

فيما أشار وكيل أول المحافظة البشري إلى أن إعادة تشغيل الفرن في المصنع، بعد توقف لأكثر من 13 عاماً، يؤكد الإصرار على تجاوز تداعيات العدوان.

وأكد أن اهتمام المجلس السياسي الأعلى بإعادة تشغيل مصنع أسمنت باجل سيسمح بوصول الإنتاج للأسواق المحلية خلال الأيام القليلة القادمة .. معبراً عن تقديره للجهود المبذولة من كافة الكوادر الفنية والإدارية في المصنع.

بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناعة وتسويق الإسمنت أن المرحلة المقبلة التي تلي تشغيل الفرن في التوسعة وإنتاج مادة الاسمنت، تحديث وتطوير الخط القديم الذي سيسهم في رفع إنتاجية المصنع.

وأشاد بجهود الفنيين الذي وصلوا الليل بالنهار وسابقوا الزمن لإعادة تأهيل الفرن وتشغيله .. لافتاً إلى أن العدوان ساهم في عرقلة تشغيل المصنع ضمن محاولاته البائسة والفاشلة لاحتلال محافظة الحديدة.

وثمن الوادعي حرص واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتطوير القطاع الصناعي .. منوها بجهود إدارة المصنع والفريق الفني في إعادة تأهيله.

حضر التدشين وكيل المحافظة لمديريات المربع الشرقي عامر مثنى عامر ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور محمد الحيفي ومدير مصنع إسمنت باجل فيصل عبده أحمد ومدير مصنع اسمنت عمران يحيى أبو حلفه ومدير مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق