أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر تنتهي من تنفيذ مشروع المحجر بالضالع لتوفير الماء لـ (2255) شخصاً

شهارة نت - الضالع

انتهت العون المباشر مكتب اليمن، من تنفيذ مشروع مياه المحجر في مديرية دمت بمحافظة الضالع والذي يستفيد منه (2255) شخصاً بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021م.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن عدم توفر المياه يزيد من المصاعب التي تواجه اليمنيين، إذ لايحصل ملايين الأشخاص على المياه، التي أصبح الوصول إليها واحداً من أبرز التحديات الإنسانية في البلد.

وأكد أن تدخلات العون المباشر في قطاع المياه تنفذ وفق استراتيجية متكاملة لضمان حصول الأهالي على المياه النظيفة.

من جانبه قال منسق مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر الاستاذ بدر الدين حميدان، إن المشروع تكون من توريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية فوق مصدر البئر، وتوريد وتركيب وحدة إعادة ضخ غاطسة فوق البئر الاصطناعي تعمل بالطاقة الشمسية، وبناء غرفة ضخ وترميم غرفة أخرى، وبناء غرفة لجمعية مستخدمي المياه.

وتضمن كذلك توريد وتركيب أنابيب حديدية مختلفة الأقطار مع القطع الخاصة وملحقاتها، وترميم خزانين خرسانيين سعة 50م3، واستغرق تنفيذه 4 أشهر.

وعبر مدير مكتب اليمن ، عن الشكر لكل المتبرعين، داعياً إلى تقديم مزيد من الدعم لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني، مثمناً جهود الشركاء المحليين وكل من ساهم في إنجاز المشروع.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق