أخبار وتقاريرعربي ودولي

بالتزامن مع الطوفان البشري في أربعينية الحسين.. تنفيذ عمليات استباقية ضد الارهاب في العراق

شهارة نت - بغداد

كشف وكيل وزارة الداخلية العراقية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية الفريق أول أحمد أبو رغيف، اليوم السبت، عن تنفيذ عمليات استباقية لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين.
وقال في بيان صحفي إن “العمليات الاستباقية التي نفذتها الأجهزة الأمنية ووكالة الاستخبارات قبل زيارة الأربعينية في مناطق صحراء الرطبة وجرف النصر وضمن بحيرة حمرين وغيرها والتي نتج عنها قتل وإلقاء القبض على عدد من عناصر داعش الإرهابي وتدمير أوكارهم، كان لها الأثر الواضح في إنجاح هذه المناسبة الخالدة”.
وأضاف أن “تضافر الجهود في هكذا مناسبات أعطى رسالة للعالم أجمع عن مدى تلاحم أبناء العراق”.
وأشار أبو رغيف إلى أن “المعلومة الاستخبارية كانت صاحبة الكلمة الفصل في نجاح العمل الأمني”.
وكان نحو عشرين مليون زائر توافدوا من مختلف دول العالم الى كربلاء المقدسة في أكبر مسيرة على مستوى العالم إحياءً لأربعينية الإمام الحسين (ع).
وشارك في المراسم مواكب من البلدان العربية وأشهرها من فلسطين المحتلة التي شاركت في إحياء مراسم زيارة الأربعين، فضلًا عن المواكب من الدول الاسلامية والأجنبية لعدد من الدول ومنها الصين، وألمانيا، وهولندا، والسويد، ونيجيريا، وايران، والهند، وباكستان.
وكان لافتاً الإنسيابية والتعاون المنقطع النظير بين المواكب والقوات الأمنية والجهات التنظيمية والخدمية، خصوصاً وأنه تمّ وضع مسارات لتأمين الزائرين وعدم التزاحم بين المواكب والزائر لأداء مراسم زيارة الأربعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com