أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

مقتل أحد عناصر الانتقالي بشبوة ومسلحون يقتحمون مكتب محامي بتعز

شهارة نت - شبوة

لقي احد المجندين التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي مصرعه، وأصيب آخرون بانفجار استهدف دورية عسكرية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة.
وقال مصدر محلي إن عبوة ناسفة انفجرت امس السبت في عربة عسكرية في الطريق العام بالقرب من المدخل الشرقي لمدينة عتق ما أسفر عن مقتل جندي في قوات دفاع شبوة، وإصابة آخرين.
وأشارت مصادر اعلامية أن الانفجار خلّف مقتل مجند وإصابة ثمانية آخرين بينهم ثلاثة مجندين وخمسة مدنيين.
وتأتي الحادثة بعد أيام من انفجار بعبوة ناسفة استهدف دورية تابعة لدفاع شبوة في مديرية مرخة السفلى، أسفر عن مقتل اثنين من المجندين وجرح آخرين.
وفي مدينة تعز اقتحم مسلحون يتبعون قيادي في صفوف المرتزقة، عصر السبت، مكتب المحامي نبيل شريان، وسط المدينة، وهددوا باختطافه وقتله.
واشار المحامي شريان في بلاغ، الى أن العصابة المدججة بالأسلحة التي يقودها فهد عبدالغني العاقل، وتتبع للعقيد عبدالحكيم الشجاع، قائد كتيبة في ما يسمى باللواء 22 ميكا، اعتدت عليه وهددت بقتله واختطافه بالقوة.
وأضاف: “لولاء تدخل الحاضرين في المكتب لكانوا ارتكبوا جريمتهم التي كانوا قاصدين تنفيذها”.
وتابع: “بعد محاولة الحاضرين منعهم انصرفوا وهم يطلقون التهديدات بالقتل. بقولهم أنهم سيأخذونني بالقوة إلى مكان لا أرى فيه الشمس”.
وتشهد مدينة تعز حالة من الانفلات الأمني تعيشها منذ سنوات تقودها عصابات منضوية في إطار ما يسمى محور تعز وقوات الأمن.
وارتكبت هذه العصابات العديد من الجرائم بحق المواطنين بتواطؤ الأجهزة الأمنية وسلطات الضبط القضائي في المدينة الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق