أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

مليون دولار نفقات رحلات العليمي و “مركزي عدن” يوشك على الإفلاس

شهارة نت – متابعات

قالت وسائلُ إعلام موالية للعدوان نقلاً عما أسمتها “مصادر في البنك المركزي” بعدن المحتلّة: إن المرتزِق رشاد العليمي رئيس ما يسمى المجلس الرئاسي، قام بسحب مبلغ ضخم تحت بند بدل سفر لرحلاته الأخيرة.

وأكّـدت تلك الوسائل أن المرتزِق العليمي قام بسحب مبلغ مليون دولار من مركزي عدن لتغطية نفقات رحلته الأخيرة وعدد من نوابه إلى أمريكا وعُمان والأردن، مبينًا أن المبلغ المهول يكفي لحل الكثير من المشاكل التي تعاني منها مدينة عدن المحتلّة، وأن النفقاتِ الباذخة للعليمي ونوابه لا تراعي الانهيارَ الاقتصادي والمعيشي في المحافظات والمناطق المحتلّة.

في السياق، كشفت وسائل إعلام العدوان عن اقترابِ الاحتياطي من النقد الأجنبي من النفاد، محذرةً من عدم قدرة مسؤولي المرتزِقة في بنك عدن على تغطية فاتورة الاستيراد لأكثر من شهر بعد انتهاء حقوق السحب الخَاصَّة لدى صندوق النقد الدولي والتي تم الإفراج عنها في 2021م والبالغة 655 مليون دولار.

وأرجعت تلك الوسائل سبب اقتراب إفلاس مركزي عدن إلى انقلاب الاحتلال السعوديّ الإماراتي على وعدها بشأن المنحة التي تم الحديث عنها قبيل وبعد تشكيل ما يسمى “الرئاسي” والتي لم تصل حتى الآن، إضافة إلى الفساد المالي داخل حكومة المرتزِقة ومجلس العار المسمى “الرئاسي”.

وتوقعت أن تشهد أسعار العملة المتداولة في المحافظات المحتلّة انهياراً أكثر في قيمتها أمام العملات الأجنبية، يزيد من ذلك فشل فرع البنك المركزي في عدن عن ضبط السوق وعدم قدرته على إنهاء عمليات المضاربة بالعملة في السوق السوداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com