أخبار وتقاريرعربي ودولي

تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا

شهارة نت - لندن

أصبح الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية ولي العهد تشارلز ملكا لبريطانيا، ولقّب بالملك تشارلز الثالث، في أعقاب إعلان وفاة الملكة.
ويبدأ تشارلز فصلا جديدا غير واضح للعائلة المالكة، بعد فترة حكم الملكة التي حطّمت الرقم القياسي بتبوّئها العرش لمدة 70 عاما.
وفي أول تصريح له قال الملك تشارلز: “وفاة والدتي الحبيبة الملكة إليزابيث تمثل أكبر لحظة حزن بالنسبة لي”.
وقال ملك بريطانيا الجديد، تشارلز الثالث، اليوم الخميس، إن والدته ملكة بريطانيا الراحلة كانت “ذات سيادة عزيزة وأم محبوبة للغاية يمكن أن نفتقدها في جميع أنحاء العالم”، متابعا أن وفاة الملكة كانت “لحظة حزن كبير بالنسبة لي ولجميع أفراد عائلتي”.
أصبح، تشارلز، ملكا لبريطانيا العظمى في وقت سابق اليوم، وذلك تطبيقا للبروتوكولات الملكية فور إعلان وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية مساء الخميس عن عمر يناهز 96 عاما.
وأعلن قصر باكنغهام في وقت سابق اليوم، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بعد أنباء عن تدهور حالتها الصحية بعد أن أوصى فريقها الطبي ببقائها تحت المراقبة. وقال القصر في بيان، إن “الملكة توفيت بسلام في قلعة بالمورال بعد ظهر اليوم”.
ونكس العلم البريطاني فوق قصر باكنغهام بعد إعلان وفاة الملكة بشكل رسمي وتحول الموقع الرسمي لقصر باكنغهام على الإنترنت إلى اللون الأسود حدادا على وفاة الملكة (1926 -2022).
ومن المقرر أن يعلن قصر باكينغهام فترة الحداد 10 أيام بعد وفاة الملكة، والتي تنتهي بمراسم جنازتها في اليوم العاشر، ويسمح للعامة بالنظر إلى جثمان الملكة لمدة 4 أيام قبل الدفن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com