عربي ودولي

إستمرار العمليات العسكرية في سيناء واعتقال 9 إرهابيين

تواصل القوات المسلحة المصرية عملياتها ضد الإرهابيين في شمال سيناء والمعروفة باسم «نسر»? ودفعت بقرابة 35 مصفحة ومدرعة ودبابة لملاحقة العناصر الإرهابية لليوم الثالث على التوالي لبدء حملات تطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الإرهابية? وتم القبض على 9 أفراد من العناصر الإرهابية أمس الجمعة من خلال دوريات مشتركة من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية.

ويشير المراقبين للوضع المصري الى تورط الجماعات السلفية المدعومة من المملكة العربية السعودية في المواجهات المسلحة مع الجيش المصري.

وبدأت القوات المسلحة حملة موسعة لتدمير أكثر من 600 نفق حدودي بين مصر وغزة? حيث وصلت إلى رفح 4 معدات ثقيلة تمهيدا لبدء عملية إغلاقها? لكن المشكلة تكمن في أن تدمير هذه الأنفاق يتم عن طريق إغلاقها بالحجارة والكتل الصخرية والرمال فقط مما يسهل إعادة تشغيلها بمجرد انتهاء الحملة.

معوقات كثيرة تواجه عملية تدمير الأنفاق جراء انتشار المساكن الحدودية في محيط بوابة صلاح الدين والتي تنتشر فيها فتحات الأنفاق من الجانب المصري علاوة على وجود عشرات الأنفاق العميقة والتي يصل عمقها إلى أكثر من 30 مترا تحت الأرض مما يستحيل معه تدميرها حتى بواسطة التفجيرات من فوق الأرض بخلاف وجود خزانات وقود عملاقة بها آلاف الأطنان في البيوت مما قد يشعل المنطقة.

وللمرة الـ 30 هاجم مسلحون كمين الريسة الواقع على الطريق الدولي العريش – رفح بالأسلحة وتم تبادل إطلاق النار بين المسلحين وافراد الكمين دون وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com