أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

في مبادرة احادية.. صنعاء تبدأ برفع الحواجز الترابية تمهيداً لفتح طريق إلى تعز

شهارة نت - تعز

 

بدأت محافظة تعز رفع الحواجز الترابية، تمهيداً لفتح طريق خط الستين الأسفلتي، والممتد بطول 12 كيلومتراً إلى غربي مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة حكومة المجلس الرئاسي، المعيّن سعودياً.

وأشرف محافظ تعز في حكومة صنعاء، صلاح بجاش، اليوم السبت، على التهيئة الجارية لرفع الحواجز التربية تمهيداً لفتح طريق من وسط شارع الستين، مروراً عبر شارعي الخمسين والأربعين شمالي غربي المدينة، وصولاً إلى مدينة النور ومنطقة بير باشا في مدينة تعز جنوبي غربي اليمن.

ويأتي الإشراف على التهيئة لفتح الطريق، بناءً على مبادرة محافظ تعز لفتح الطريق الأسفلتي بطول 12 كيلومتراً، تنفيذاً لتوجيهات القيادة.

وخط الستين الأسفلتي يُعَدّ طريقاً رئيسياً التفافياً يربط بين مدينة تعز ومنطقة الحوبان شمالي المدينة، والتي تعد مفترق طرق تؤدي إلى محافظات إب وذمار وصولاً إلى صنعاء، بالإضافة إلى اتصال منطقة الحوبان بطريق رئيس آخر يؤدي إلى محافظة عدن مروراً بمحافظة لحج المحاذية لمحافظة تعز.

وقال محافظ تعز في حكومة صنعاء “إنّنا اليوم في معبر شارع الخمسين المؤدي إلى مدينة تعز، عبر مدينة النور، وصولاً إلى بير باشا، وفي صدد التهيئة والإعداد لفتح الطريق استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، وتذليل الصعوبات أمام المواطنين”.

وأَضاف: “حاولنا عدة مرات، من جانبنا، فتح معابر، إلّا أنّ محاولاتنا قُوبلت بمعارضة من الطرف الآخر في مدينة تعز. ونحن اليوم نؤكّد ونثبت للجميع أنّنا نريد أن نخفف على مواطنينا ونفتح هذا المعبر، القريب جداً، والذي لا يتجاوز اجتيازه نصف ساعة”.

وأشار المحافظ بجاش إلى أنّ الطريق، الذي سيتم فتحه، سيعمل على تخفيف معاناة المواطنين، وخصوصاً المرضى والمواطنين الداخلين للمحافظة والخارجين منها، معرباً عن الأمل في أن تقابَل هذه المبادرة بالمثل، ويتم فتح الطرق أمام المواطنين.

وأعلن نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، في وقتٍ سابق، أنّ اللجنة العسكرية في الحكومة قدّمت مبادرة بفتح طريقين مهمين في تعز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com