أخبار وتقاريرعربي ودولي

الدفاع الروسية: ضرب أكثر من 500 موقع وتجمع للقوات الأوكرانية وإسقاط 9 مسيرات

شهارة نت – وكالات

دخلت العملية العسكرية التي يخوضها الجيش الروسي في أوكرانيا يومها الـ77، حيث واصلت القوات الروسية تدمير عناصر البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتحرير أراضي دونباس.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أصابت أكثر من 500 موقع وتجمع للقوات المسلحة الأوكرانية خلال الليلة الماضية، فيما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 9 طائرات أوكرانية بدون طيار.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية صباح اليوم الأربعاء: “إن الطيران الحربي الروسي قصف 93 هدفًا خلال الليل، بينها موقعان للقيادة، و69 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية، إضافة إلى 3 مستودعات ذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية”.

وأضاف المتحدث أنّ “القوات الصاروخية ووحدات المدفعية الروسية أصابت 407 مناطق تجمع للقوات والمعدات العسكرية، ودمرت 13 مركز قيادة و4 مواقع لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز Osa-AKM و14 مستودع ذخيرة”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن “الضربات أدت إلى مقتل أكثر من 280 من القوميين المتطرفين الأوكرانيين، وتعطيل 59 قطعة من المعدات العسكرية”.

وأضاف أنه خلال الليل دمرت الدفاعات الجوية الروسية 4 طائرات مسيرة أوكرانية في مقاطعة خاركوف (شمال شرق) و3 مسيرات في منطقة روبيجنويه في جمهورية لوغانسك الشعبية، وأخرى في منطقة جزيرة الأفعى قبالة سواحل أوديسا، إضافة إلى طائرة من طراز Bayraktar-TB2 في مقاطعة نيكولايف (جنوب).

كما أعلنت قوات دونيتسك القضاء على 28 جنديًا أوكرانيًا في اشتباكات اليوم، في حين ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قوات كييف أطلقت النار على ست مركبات مدنية لاتهام القوات الروسية.

وحسب بيانات الدفاع الروسية، فإنّ مجموع الأهداف الأوكرانية الني تم تدميرها منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تشمل 164 طائرة، 125 مروحية، 807 طائرات بدون طيار، 302 من منظومات الصواريخ المضادة للطائرات، 2998 دبابة ومدرعة أخرى، و360 راجمة صواريخ، 1455 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و2808 مركبات عسكرية خاصة.

 

مساعد قديروف يعلن محاصرة فلول القوات الأوكرانية في إحدى مدن لوغانسك

في غضون ذلك، صرح أبتي علاء الدينوف، مساعد رئيس الشيشان لشؤون الدفاع، بأن فلول القوات الأوكرانية التي طردت من مدينة روبيجنويه في لوغانسك، أصبحت محاصرة عمليًا في مصنع “زاريا” بضواحي المدينة.

وأوضح علاء الدينوف للصحفيين أن “العملية تمت بالتعاون مع قوات جمهورية لوغانسك الشعبية، وأن هذه القوات ومقاتلي وحدة القوات الخاصة “أحمد” التابعة لجمهورية الشيشان، قد وصلت حاليًا إلى قرية فويفودوفكا جنوب شرق المدينة”.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الشيشان رمضان قديروف شن هجوم واسع النطاق على طول خط التماس في لوغانسك، من مصنع “زاريا” إلى قرية فويفودوفكا.

وأمس الثلاثاء أفادت وزارة الدفاع الروسية بوصول قوات جمهورية لوغانسك بدعم من القوات الروسية إلى الحدود الإدارية للجمهورية.

 

مجلس الأمن يعقد اجتماعًا الخميس حول الوضع الإنساني في أوكرانيا

وفي سياق آخر، يعقد مجلس الأمن الدولي التابع لهيئة الأمم المتحدة اجتماعًا يوم غد الخميس، بناء على طلب كل من فرنسا والمكسيك لمناقشة الوضع الإنساني في أوكرانيا.

وقال المصدر، نقلاً عن وكالة “تاس” الروسية: “إن الاجتماع سيعقد في النصف الأول من اليوم، حيث ذكرت شبكة “سي إن إن” أن الاجتماع يأتي بناء على طلب من فرنسا والمكسيك، وسيعقد بشكل مفتوح، ومن غير المتوقع التصويت على أي من القضايا، كما شددت “سي إن إن” على أن ممثلي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة سيلقون كلمة في هذا الاجتماع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق