أخبار اليمن

الحزب الإشتراكي يفشل في استصدار بيان إدانة من المشترك

أرجع عضو في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني أسباب تأخر الحزب عن إدانة القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الديلمي على خلفية إساءته لأبناء المحافظات الجنوبية? الى وجود مساعي حزبية سابقة لإقناع قيادة حزب الإصلاح إصدار بيان باسم المشترك أو على الأقل باسم الإصلاح يدينون فيه بيان الديلمي واعتباره لا يعبر إلا عن نفسه غير أن شيئا?ٍ من ذلك لم يحصل”.
وأكد مصدر أن الحزب الاشتراكي أصدر بيان الإدانة بمفرده بعد أن عجز في استصدار بيان باسم المشترك وبعد أن ساءه عدم تجاوب قيادة (شريكه) الإصلاح في إدانة بيان القيادي لديهم عبدالوهاب الديلمي الذي هاجم من خلاله الحراك الجنوبي? ونعت حكم الاشتراكي ووصف الجنوبيين بأنهم كالعبيد? أو كما قال المصدر.
وكان عبدالوهاب الديلمي قد أصدر بيانا?ٍ الأحد الماضي الموافق 23 يوليو أنكر فيه صلته بفتوى 94 الشهيرة لكن البيان حمل إساءة وصفها مراقبون بالبليغة في حق أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية والحزب الاشتراكي على وجه الخصوص? كما تضمنت خطابا?ٍ استفزازيا?ٍ لمكونات الحراك الجنوبي الذي قال: إنهم يتخذون من الترويج للفتوى جسر عبور للانفصال وإسدال الستار على جرائمهم في حق أبناء الجنوب.
وكان مصدر مسئول في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي استنكر الخميس تصريحات الديلمي? مؤكدا?ٍ على أنه أساء فيها لشعب الجنوب ووصفهم بالعبيد.
وقال مصدر الأمانة العامة للحزب الاشتراكي “إن الشيخ عبدالوهاب الديلمي أدلى بهذه التصريحات للتنصل من فتوى الحرب التي أطلقها ضد الجنوب في عام 94م? ولم يتورع في إطلاق إساءاته مجددا?ٍ لشعب عرف عنه اعتزازه بحريته وكرامته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com