أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

اقتحامات واعتقالات بالضفة: شهيدان و4 إصابات في جنين

شهارة نت – وكالات

استشهد فلسطينيان وأُصيب 4 على الأقل بجروح متفاوتة، برصاص قوات العدو الصهيوني التي اقتحمت بلدة كفر دان في محافظة جنين، صباح اليوم، الخميس.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيدين هما: شأس فؤاد كممجي، من بلدة كفرذان، وهو شقيق الأسير أيهم أحد أسرى عملية سجن جلبوع، والشهيد الثاني هو الشاب مصطفى أبو الرب من بلدة مسيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم بلدة كفرذان في محافظة جنين، حيث تصدى الشبان لقوات الاحتلال واندلعت مواجهات في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب الشبان.

وأعلنت الصحة الفلسطينية عن استشهاد شابين متأثرين بإصابتهما نتيجة عدوان الاحتلال على محافظة جنين.

وأفاد مدير مستشفى ابن سينا في جنين بوصول 6 إصابات برصاص الاحتلال إلى المستشفى 3 منها خطيرة جدا، قبل أن يعلن عن استشهاد شابين لاحقا.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 من أشقاء الشهيد كممجي، هم: عماد ومحرم ومجد.

 

5 شهداء بالضفة خلال 24 ساعة

وأفادت الصحة الفلسطينية بارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 5، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتحدثت المصادر عن تدهور ميداني مع تصاعد اعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية.

وأمس الأربعاء، استشهد فتى وشابان برصاص قوات الاحتلال، في كل من حوسان وسلواد ونابلس، حيث استشهد عمر محمد عليان (20 عاما) في سلواد، والفتى قصي حمامرة (14 عاما) في حوسان، ومحمد حسن محمد عساف ( 34 عاما) في نابلس.

إلى ذلك، أفادت وزارة الصحة بإصابة شاب (24 عاما) برصاص الاحتلال في الأطراف السفلية والعلوية، صباح الخميس، خلال العدوان على المواطنين في النبي صالح، كما تم الإبلاغ عن مزيد من الإصابات في المنطقة جراء الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

إضراب شامل في بيت لحم ورام الله

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، بينما بلغ عن اشتباكات مسلحة، بين مجموعات مسلحة وعناصر من قوات الاحتلال.

إضراب شامل في بيت لحم حداداً على روح الشهيد حمامرة

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة بيت لحم الإضراب الشامل اليوم “حداداً على روح الشهيد قصي حمامرة الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم”، مساء أمس الأربعاء.

وأضافت اللجنة أنّ الإضراب يشمل المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس الحكومية والخاصة، ودعت إلى الالتزام بالإضراب والمشاركة في تشييع جثمان قصي وتصعيد الاشتباك على نقاط التماس كافة .

وسلّمت قوات الاحتلال الاسرائيلي جثمان الشهيد قصي فؤاد حمامرة (14 عاماً) لعائلته على حاجز النشاش العسكري.

وفي السياق، أعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة، أمس الأربعاء، “التعبئة الشعبية العامة في كل أماكن وجود الشعب الفلسطيني في الشتات والداخل الفلسطيني”.

وقالت الفصائل، في بيان، إنّها “قررت إبقاء غرفة العمليات المشتركة في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات واتخاذ ما يلزم”، مؤكدةً وحدتها في مواجهة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com