أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

شهارة نت – وكالات

إقتحم مستوطنون يهود اليوم الأربعاء المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب شاب فلسطيني بالرصاص خلال اعتداءات قوات الاحتلال على المواطنين في مدينة جنين.

وذكرت مصادر محلية وفقاً لوكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوساً تلمودية في منطقة باب الرحمة شرق الأقصى.

ويتعرض الأقصى يومياً عداً الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانياً.

الى ذلك أصيب شاب فلسطيني بعيار ناري خلال اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين اليوم في مدينة جنين بالضفة المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية وفقاً لوكالة (وفا) إن مواجهات دارت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها حي خروبة من مدينة جنين، اطلقت خلالها الرصاص الحي والاعيرة المطاطية وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة احد الشبان برصاصة في ظهره، بينما كان متواجدا في مركبته.

وأضافت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت شاب بعد ان داهمت منزله في حي خروبة، واعتقلت شاب اخر بعد اقتحام بلدة قباطية، ومداهمة منزله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com