أخبار اليمنأخبار وتقاريرعربي ودولي

سياسي بريطاني يفضح ازدواجية المعايير لدى الغرب في التعامل مع أحداث اليمن وأوكرانيا

شهارة نت – متابعات

كشف عضوُ مجلس مدينة شيفلد البريطانية، معروف رؤوف، عن ازدواجية في المعايير لدى الغرب، بعد أن عقد أعضاء المجلس مسيرة لدعم أوكرانيا.

ونقلت صحيفةُ ستار البريطانية عن رؤوف قوله، إنه أرسل بريداً إلكترونياً إلى جميع أعضاء مجلس المدينة البالغ عددهم 84، موضحًا أن بعض أعضاء المجالس كانوا أكثر حرصًا على دعم الأطفال الأوكرانيين؛ بسَببِ “عيونهم الزرقاء وشعرهم الأشقر” مقارنة بمن هم في اليمن وسوريا، واصفاً هذا التعامل بالنفاق العفن.

وَأَضَـافَ عضو مجلس مدينة شيفلد البريطانية، “إنه لأمر محزن للغاية رؤية الأحداث التي تجري حَـاليًّا في أوكرانيا، ومع ذلك أجد ازدواجية في المعايير لدى بعض الأعضاء في دعم شعب أوكرانيا”، مبينًا أن “اليمن وفلسطين هما أكثر البلدان تعرضاً للأعمال الوحشية المروَّعة التي تحدث الآن، ولكن لا يبدو أن أياً منكم يهتم”، متسائلاً: هل هذا بسَببِ ارتكاب هذه الأعمال من قبل حلفاء أُورُوبا والولايات المتحدة؟.

وانتقد معروف رؤوف، المسيرة التي رفع فيها أعضاء المجالس من جميع الأحزاب الأعلام الأوكرانية، “في الوقت الذي تشهد اليمن فضائع أسوأ بكثير مما يحدث في أوكرانيا”، مُضيفاً “ومع ذلك لا أرى أنك تريد حمل علم اليمن، ولا أرى أنك تريد الوقوف مع علم سوريا”، مؤكّـداً أن ما يحدث في فلسطين أسوأ بكثير مما يحدث في أوكرانيا، لكن لا أحد يتباكى على فلسطين.

وأردف قائلاً: “إنني أقدِّرُ أطفال اليمن أَو سوريا أَو فلسطين، على سبيل المثال لا الحصر، قد لا يكون لديهم عيون زرقاء وشعر أشقر يجعل الأعضاء يتوقون إلى دعمهم، ومع ذلك فهم يستحقون أفكارك وصلواتك وأعلامك أيضًا”.

وخاطب رؤوف أعضاء المجلس بالقول: “أقترحُ عليكم تثقيف أنفسكم بشأن الفظائع التي ارتُكبت ضد أُولئك الذين لا يشبهونكم، وسوف يحترمكم جمهوركم أكثر؛ مِن أجلِ ذلك، كُـلّ البشر متساوون، وليس بعضهم أكثر مساواة من الآخرين، لكن نفاقكم ينتن”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com