أخبار وتقاريرعربي ودولي

روسيا تعلن تدمير قاعدة عسكرية تحتوي أسلحة غربية وأميركية

شهارة نت – وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، السبت، تدمير قاعدة جيتومير العسكرية التي تحتوي أسلحة غربية وأميركية بصواريخ عالية الدقة.

وقال كوناشينكوف إن “سلاح الجو قام بتدمير قاعدة ومستودع ذخيرة في منطقة جيتومير الأوكرانية، والتي تحتوي على أسلحة “جافلين” الأميركية و”NLAW” البريطانية بصواريخ عالية الدقة.

وأضاف أنه “منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة تمّ تدمير أكثر من 2000 هدف عسكري في أوكرانيا، وتمّ تدمير 2037 هدفاً من البنية التحتية العسكرية الأوكرانية خلال العملية، ومن بينها 71 مركز قيادة واتصالات و98 منظومة صاروخية من طراز “إس 300″ و”بوك إم 1″ و”أوسا”و61 محطة رادار”.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية كذلك “تدمير 66 طائرة على الأرض و16 طائرة في الجو و708 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى و261 مدفع ميداني من أعيرة مختلفة وقذائف هاون و505 مركبات عسكرية، فضلاً عن 56 طائرة مسيّرة”.

كما أشار إلى أن القوات المسلّحة الروسية تتقدم على جبهات واسعة مختلفة، واستطاعت السيطرة على 10 بلدات أوكرانية. كما تقدمت قوات دونيتسك العسكرية نحو 27 كيلومتراً ليلاً.

ويوم أمس، نشرت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو للمعدات المتضررة للقوات الأوكرانية وأنظمة جافلين الأميركية المضادة للدبابات، المهجورة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا لليوم العاشر على التوالي، فيما أعلنت الدفاع الروسية اليوم عن وقف إطلاق النار  وفتح الممرات الإنسانية لخروج السكان المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا، بالاتفاق مع الجانب الأوكراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com