أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

قطعان المستوطنين الصهاينة يواصلون تدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك

شهارة نت – وكالات

واصل العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة، اليوم الخميس، تدنيسهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن مصادر محلية، القول: إن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية، اقتحموا المسجد الأقصى، بمجموعات من خلال “باب المغاربة” (إحدى بوابات الأقصى في الجدار الغربي للمسجد)، وسط انتشار لشرطة العدو في الساحات وعلى بوابات المسجد.

وأشارت المصادر إلى أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحاته، بلباسهم التوراتي.

ويتوقع اقتحام المزيد من المستوطنين المسجد خلال الفترة المسائية، إذ عادةً ما تتم الاقتحامات على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر عبر “باب المغاربة”.

في سياق متصل، أطلق نشطاء فلسطينيون دعوات لإحياء صلاة “الفجر العظيم” غدًا الجمعة في المسجد الأقصى، تحت عنوان “جمعة النصر قريب”.

ودعت حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني الصَّامد، والمرابطين في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، إلى النّفير العام، والاحتشاد في صلاة فجر يوم الجمعة القادمة “جمعة النصر قريب”، في المسجد الأقصى المبارك، ضمن حملة “الفجر العظيم”.

وشددت على أن “هذه الحملة المباركة، تمثّل رسالة تحدٍّ بالغة للاحتلال وقادته، ونذيراً له ولجيشه، بأنَّ المساس بالأقصى والمرابطين فيه خط أحمر، وأنَّنا سندافع عنه بكل قوّة، وسنفديه بالأرواح والمهج، وأنَّ “سيف القدس” سيبقى مشرعاً في وجه العدو، حتَّى تحرير الأرض والمقدسات وتحقيق العودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com